كتب _ عبدالرحمن شاهين

قررت نيابة المعادى الجزئية، إحالة أربعة متهمين، في اتهامهم بسرقة حافلة ملك إحدى المدارس الخاصة، إلى المحاكمة.

وأقر المتهم الأول في التحقيقات، أنه يعمل سائقا بالمدرسة منذ أشهر قليلة، ويمر بضائقة مالية، فاتفق هو وثلاثة آخرين على سرقة الحافلة، وتقطيعها خردة ثم بيعها للراغبين من تجار الخردة، وتم ضبطهم قبل التمكن من ذلك.

كان قسم شرطة المعادى قد تلقى بلاغاً من مدير إحدى المدارس يفيد باختفاء أحد باصات المدرسة، وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، ومن خلال جمع المعلومات وتتبع خط سيرها تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، سائق الحافلة ويدعى “م.ر”، وثلاثة أشخاص آخرين، وبإعداد الأكمنة أمكن ضبط أحدهم والذى أرشد عن مكان باقي المتهمين، ومكان الحافلة.

من جهة أخرى، عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية عاملًا بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريمه 500 ألف جنيه، والحبس عامين لآخر وتغريمه 10آلاف جنيه، لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة في القضية المقيدة برقم 6125 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة برج العرب.

تعود أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، يفيد بضبط المتهمين وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين بدائرة القسم.

وكشفت تحريات ضباط إدارة مكافحة المخدرات عن قيام كل من “ع.ع.ع” عامل بقرية سياحية، و”ا.م.م” نقاش، بمزالة نشاط إجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، فتم استصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليهم، وعقب تنفيذ القرار تم ضبط المتهم الأول وبحوزته حقيبة بلاستيكية، وبرفقته المتهم الثاني

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز المنسق الإعلامي للتعليم الفني مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك