كتب: شوقي غنيم

قام اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ظهر اليوم بجولة تفقدية بأنحاء مختلفة من المحافظه للاطمئنان على سير العمل لمواجهة موجة الطقس السيء و يقرر صرف مكافأة مالية لجميع عمال النظافة على مستوى مراكز ومدن المحافظة تقديراً لدورهم البارز في شفط تجمعات المياه منذ ليلة أمس وحتى الآن .

ورافقه خلال جولته، رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز شبين الكوم وقويسنا وحى غرب وشرق .

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بإعداد حصر شامل لكافة المناطق الأكثر تجمعاً للمياه بنطاق المركز والمدينة، وذلك لتمركز سيارات الشفط بها لضمان سرعة التعامل الفورى مع التجمعات، كما وجه بحصر شامل لكافة احتياجات المركز من سيارات الشفط والمعدات اللازمة متنوعة الأحجام لوضعها كأولوية أولى بخطة العام القادم للوصول لكافة بؤر تجمعات المياه بالقرى والنجوع .

ايضاً وقد تابع أعمال شفط تجمعات المياه بكوبرى السمك بحى غرب شبين الكوم، ووجه رئيس الحى بإزالة كافة تراكمات القمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع الجانبية المتفرعة من شارع صبرى أبو علم، وإزالة الإشغالات بمنطقة كوبرى السمك، وإدراج رصف أسفل كوبرى السمك بخطة الرصف مع مراعاة الميول والمواصفات الفنية، مشدداً بالانتهاء من الأعمال خلال أسبوع مع تحسين الشكل الجمالى بمزلقان أبو عجوة .

كما تابع محافظ المنوفية أعمال رفع تجمعات المياه بشارع طلعت حرب بحي شرق شبين الكوم، وشدد على رئيس الحي بتكثيف الجهود لسرعة الإنتهاء من كافة أعمال المياه بنطاق الحى، وخلال تفقده لأعمال شفط المياه سيراً على الأقدام بطريق شبين الكوم قويسنا ” مدخل ميت خلف – زوير ” ، لاحظ المحافظ تجمعات قمامة مجاورة لمدرسة الألسن، وعلى الفور كلف رئيسة المدينة برفع التجمعات وتحسين مستوى النظافة بالمنطقة.

واختتم جولته الميدانية بمتابعة أعمال رفع المياه بميدان سليمان متولى ” مدخل مدينة قويسنا ” وطريق جيهان ، ووجه رئيس المدينة بحصر الأماكن المنخفضة التي تتمركز فيها تجمعات المياه لتعليتها وتسويتها منعاً لتجمعات المياه بها مرة أخرى.

جدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد أصدر توجيهات مشددة لرؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة بالتواجد الميدانى بالشوارع وعلى مدار اليوم لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة على مدار الساعة مع غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لمواجهة أى أثار سلبية تنتج عن سوء الأحوال الجوية .

هذا وقد ناشد محافظ المنوفية أهالى وأبناء المحافظة الإلتزام بالمنازل وعدم النزول للشوارع، إلا للضرورة القصوى حتى تتمكن الأجهزة التنفيذية من أداء عملها في رفع كافة تجمعات المياه واتخاذ الحيطة والحذر حفاظاً على الصحة العامة، والإبلاغ الفوري لأية طوارىء على الخط الساخن للمحافظة (15562) أو غرفة العمليات المركزية (2224899- 2239804 )لسرعة التعامل .

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز