متابعة _ عبدالرحمن شاهين

‬أصدر‭ ‬مجلس‭ ‬الوزراء‭ ‬قرارا‭ ‬بعودة‭ ‬التوقيت‭ ‬الصيفي‭ ‬مرة‭ ‬أخرى‭ ‬في‭ ‬شهر‭ ‬أبريل‭ ‬المقبل، ومع صدور هذا القرار سادت حالة من الجدل بين طلاب الثانوية العامة 2023 وأولياء الأمور حول تأثر مواعيد امتحانات الثانوية العامة بذلك القرار.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن تطبيق التوقيت الصيفي لن يؤثر أو ينطبق على مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأكد أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 كما هي وفقا للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، حيث تنطلق الامتحانات في التاسعة صباحا، مشيرا إلى أنه لا توجد نية لدى الوزارة لإجراء أية تعديلات.

النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام القادمة عن النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وستكون مماثلة للأسئلة التي تأتي بامتحانات الثانوية العامة نهاية العام الدراسى.

امتحانات الثانوية العامة 2023 

واستكمالا للخدمات التي تقدمها بواية فيتو ننشر ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023 وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم وهي كالتالي:

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023 

١- الامتحان أوبن بوك ويتسلم الطالب  كتيب المفاهيم – كراسة الأسئلة – كراسة لإجابة الأسئلة المقالية – ورقة بابل شيت لإجابة أسئلة الاختيار من متعدد. 
٢- تبدأ الامتحانات يوم الإثنين ١٢ / ٦ بالمواد غير المضافة للمجموع وتستكمل يوم الأحد ١٨ / ٦ بالمواد الأساسية. 
٣- الأسئلة من المنهج الدراسي وبدون تعقيدات مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ( ٤٠% فهم – ٣٠% تطبيق – ٣٠% حل مشكلات وابداع ). 
٤- ارتباط الأسئلة بنواتج التعلم وعدم تكرار أسئلة تقيس نفس ناتج التعلم . 
٥- لا تغيير في عدد الأسئلة أو زمن الامتحان عن العام الماضى. 
٦- لن يتم تصحيح الإجابات المدونة أو المظللة بكراسة الأسئلة .
٧- عدم اصطحاب التابلت أو الموبايل في لجان الامتحان.

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022، وجدول امتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”، وجدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للمكفوفين.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الإثنين الموافق 2023/6/12 وتستمر حتى السبت الموافق 2023/7/15.

ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لمد مهلة تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 /2023، مشددةً أنه من المقرر أن تنتهي مهلة تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 /2023، لطلبة المدارس (خاصة – حكومية) في 28 فبراير الحالي.

وناشدت الطلاب ضرورة الانتهاء من مرحلة التسجيل وتحديث البيانات قبل انتهاء المدة المحددة دون الانتظار لغلق التسجيل.

استمارة الثانوية العامة 2023
وفي سياق متصل، تم تحديد الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 كالآتي: (عدد 4 صور شخصية بخلفية بيضاء ويشترط أن يكتب على الصور اسم الطالب بالكمبيوتر، وصورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي للطالب، بالإضافة إلى صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وكذا صور ضوئية وإيصال سداد المصروفات الدراسية، على أن تُدفع في مكاتب البريد بالرقم القومي للطالب، فضلًا عن أصل شهادة ميلاد الطالب، وشراء طابعين صندوق دعم وتمويل المشروعات فئة 10 جنيهات، وإيصال سداد قيمة تأمين التابلت وقيمته 105 جنيهات بالبريد، وإيصال رسوم دخول الامتحان وقيمته 210 جنيهات).

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني