هديل هلال
نشر في: الجمعة 27 أكتوبر 2023 – 12:43 م | آخر تحديث: الجمعة 27 أكتوبر 2023 – 12:43 م

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن «دماء الأبرياء ستكون كابوسا على من سفكها أو أسهم في سفكها»، وذلك تعقيبًا على الأحداث الجارية في قطاع غزة.

وأضاف خلال خطبة الجمعة اليوم، من مسجد الصديق بمدينة نويبع: «نؤكد أن دماء الأبرياء ستكون كابوسا على من سفكها أو أسهم في سفكها؛ تلاحقه في يقظته وفي نومه وفي منامه وفي أحلامه، في دنياه وآخرته».

وأكمل: «نقول لمن يتغطرسون بقوتهم، كم من أمة عبر التاريخ الإنساني بغت وطغت وتجبرت فكان عاقبة أمرها خسرا».

واستشهد بقوله تعالى: «فأما عاد فاستكبروا في الأرض بغير الحق وقالوا من أشد منا قوة أولم يروا أن الله الذي خلقهم هو أشد منهم قوة وكانوا بآيتنا يجحدون».

واستطرد: «فأين عاد وأين ثمود، كان عاقبة أمرهم خسرا، والتاريخ يشهد أن الأمم التي لا تقوم على الأخلاق والإنسانية تحمل عوامل سقوطها وتهدم أنفسها بأيديها».

وألقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة اليوم، من مسجد الصديق بمدينة نويبع، حيث تدور خطبة الجمعة الموحدة في مختلف مساجد محافظة شمال سيناء حول مكانة سيناء المباركة.

فيما حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم 12 ربيع الآخر 1445 هـ، الموافق 27 أكتوبر 2023، التي جاءت تحت عنوان «سيناء المباركة المكان والمكانة أرض الخير والنماء والتضحية والفداء».

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني