كتب _ عبدالرحمن شاهين

سيارات مرسيدس، أعلنت شركة مرسيدس المتخصصة فى صناعة السيارات الألمانية، عن أسباب استدعاء أكثر من 300000 سيارة بسبب مشاكل تعطل محركها المفاجئ وفقًا للوثائق التي نشرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة  NHTSA، فإن الاستدعاء يؤثر على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات القديمة التي تم إنتاجها منذ عام 2011. 

أسباب استدعاء سيارات مرسيدس

على وجه التحديد، الوحدات المتأثرة هي 323،963 سيارة من الجيل الثالث من مرسيدس بنزM-Class (W166)، والتي تم تغيير اسمها لاحقًا إلى مرسيدس  GLE-Class في تحديثها لعام 2015، وGLE كوبيه (C292). تم تحديد سيارات مرسيدس المتضررة من خلال سجلات الإنتاج منذ 1 يوليو 2011. وانتهى إنتاج الوحدات المتضررة في 25 نوفمبر 2019. 

تعطل المحرك يعقب استدعاء مخاطر انفصال السقف الزجاجي بالأسبوع الماضي

وأشارت وثائق الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة إلى أن المشكلة تكمن في المياه التي قد تكون بالمنطقة الخلفية للمركبات المتضررة. نظرًا لأن الماء يمكن أن تتراكم في بئر العجلة الاحتياطية، فإن الخزان غير المقصود يمكن أن يتصل بشكل متقطع بوحدة التحكم في مضخة الوقود القريبة جدًا منه داخل سيارات مرسيدس.

سيارات مرسيدس GLE

وحققت مرسيدس بنز في هذه المشكلة قبل بضع سنوات وأجرت تحليلات للمخاطر المحتملة المياه المتراكمة في بئر العجلة الاحتياطية. 

وخلصت الشركة إلى أن المشكلة قد تؤدي إلى عطل في مضخة الوقود المذكورة وانقطاع إمداد الوقود للمحرك، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى توقف المحرك دون سابق إنذار.

وأصدرت مرسيدس بنز استدعاءًا للعديد من السيارات كإجراء احترازي. سيقوم التجار بفحص المركبات المتضررة بحثًا عن أي تسرب للمياه في العجلة الاحتياطية، وكذلك استبدال وحدة التحكم في مضخة الوقود إذا لزم الأمر. سيتم أيضًا وضع سدادة تصريف في آبار العجلة الاحتياطية وذلك من أجل الحفاظ على صحة المستهلكين والتفادي من الاعطال المفاجئ على الطرق العامة. 

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني