متابعة _ عبدالرحمن شاهين

طرحت إحدى العضوات بجروب نادي السيارات النسائي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سؤال للنقاش عن الأشياء التي تجعل المرأة لا تحب سيارتها أو قيادة السيارات.

وقد أجابت العديد من السيدات على هذا السؤال وكانت أبرز الإجابات بخصوص قيادة السيارات هي عدم استطاعتهن ركن السيارة وصعوبة ذلك الأمر عليهن، وجود التكاتك في الطريق والأشخاص الذين يسيرون بسياراتهم في الاتجاه المعاكس والزحام في أغلب الأوقات حيث يسبب لهن رهبة وتوتر إلى جانب وجود المطبات التي تضايقهن كثيرا.

يأتي ذلك بالإضافة إلى خوف بعض السيدات من تعطل سياراتهن بشكل مفاجئ وهم يقودونها في الطريق، والخوف من مصاريف التصليح باهظة الثمن.

وبالنسبة للسيارات التي تقودها المرأة فجاءت أبرز الشكاوى متمثلة في : سحب العربية ثقيل، السيارة تفصل في الزحام، بهتان لون العربية وهي فابريكا وإذا لجأت لطلائها سيقلل هذا من ثمنها، لا أستطيع أن انقل الفتيس للسرعة الخامس بسبب عصا الفتيس (بتعلق جامد)، السيارة تفصل عند تشغيل التكيف، السيارة تقوم بتسريب الزيت على الموتور، صوت الموتور عالي ويتسبب لي في صداع، السيارة تسخن مني حتى لو كان الجو باردا.

في الوقت الذي أجابت بعض الفتيات والسيدات باللغة العامية قائلات : بتاكل بنزين، بتترج  مني وأنا ماشية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني