إيمان محمود

نجح الدوري السعودي للمحترفين “روشن”، في خطف أنظار العالم خلال الانتقالات الصيفية الجارية، بعد استقطاب عددًا كبيرًا من نجوم الكرة العالمية.

وشهد سوق الانتقالات الحالي، نجاح عددًا من الأندية السعودية في التعاقد مع نجوم عالميين، بعد انضمام الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه كانتي إلى اتحاد جدة، وانتقال رياض محرز لأهلي جدة، فيما نجح النصر في ضم السنغالي ساديو ماني.

وترصد “بوابة مصر2030” في السطور التالية، أعلى 10 رواتب في الدوري السعودي للمحترفين، وفقًا لتقرير سابق لصحيفة “ذا صن” البريطانية.

لا يزال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، بتصدر قائمة الرواتب الأعلي في الدوري السعودي، حيث يحصل على راتب سنوي يقدر بـ 173 مليون جنيه استرليني.

ويأتي الفرنسي كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة في المرتبة الثانية براتب 172 مليون جنيه استرليني سنويا، فيما يحتل مواطنه وزميله بالفريق نجولو كانتي، المركز الثالث براتب 86 مليون جنيه استرليني سنويا.

أما الجزائري رياض محرز، نجم الأهلي فيحتل المركز الرابع، وهو اللاعب العربي الوحيد في قائمة الرواتب الأعلى بالدوري السعودي، حيث يتقاضى 39 مليون جنيه استرليني.

وفي المركز الخامس، يأتي لاعب الوسط الإنجليزي وقائد ليفربول السابق جوردان هندرسون، والذي يتقاضى 36 مليون جنيه استرليني سنويا مع الاتفاق.

واحتل السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع الهلال القادم من تشيلسي الإنجليزي، المركز السادس حيث يحصل على راتب سنوي 30 مليون جنيه استرليني.

ويأتي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب النصر، في المركز السابع بالقائمة براتب سنوي قيمته 21 مليون جنيه سترليني.

أما المركز الثامن فكان من نصيب المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، نجم الأهلي، براتب سنوي 17 مليون جنيه استرليني.

فيما احتل البرتغالي روبين نيفيز، لاعب الهلال المركز التاسع، براتب سنوي 15.6 مليون جنيه استرليني.

بينما حل الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط النصر، في المركز العاشر والأخير براتب 13 مليون جنيه استرليني.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني