إعداد: د محمد سمير برادعي سوريا اللاذقية

…ما الذي يقوي بصيلات الشعر؟
الشعر الطويل والقوي واللامع حلم كل امرأة، وهو ما يمكن الوصول له من خلال العمل على تحسين صحة فروة الرأس بالمنتجات الطبيعية، وأيضًا المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر وعلاج مشكلاته، لكن رغم أنه من المهم الحفاظ على صحة فروة الرأسك بالطرق السابقة، فالانتباه إلى النظام الغذائي لا يقل أهمية عن ذلك، إذ يحتاج الشعر الصحي إلى التغذية الجيدة باستمرار، بالحصول على المعادن والفيتامينات المتنوعة،
الغذاء للشعر
مثل أي جزء آخر من الجسم ، يحتاج الشعر إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لينمو ويكون صحيًّا، وفي حين أن عوامل كالعمر والجينات والهرمونات تؤثر في الشعر، فإن تناول أطعمة متوازنة أمر ضروري أيضًا، وهذه قائمة بها:
البيض: تتكون كل خصلة من خلايا الشعر من بروتين قوي يسمى “الكيراتين”، لذا من المهم التأكد من وجود ما يكفي من البروتين في نظامكِ الغذائي، والبيض من أكثر المصادر الطبيعية الغنية به.
السبانخ: توفر السبانخ وغيرها من الخضراوات الورقية الداكنة عنصر الحديد، وقد يؤدي نقص الحديد في الجسم إلى تساقط الشعر، كذلك فهي تحتوي على فيتامين “أ” المفيد في تقوية الشعر وزيادة طوله وكثافته.
الجزر: تناول عصير الجزر كل يوم يساعد على نمو الشعر بسرعة، لأنه غني بفيتامين “أ”، بالإضافة إلى زيادة طوله وكثافته.
البطاطا الحلوة: من أفضل مصادر فيتامين “أ” أيضًا، لذا فهي من الأطعمة التي يفضل تناولها لتغذية الشعر.
المكسرات والبذور: غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساعد على تغذية الشعر وزيادة كثافته، خاصة اللوز والجوز وبذور الكتان.
الحبوب الكاملة: غنية بعنصر البيوتين، إلى جانب الحديد والزنك وفيتامين “ب”، والبيوتين يلعب دورًا مهمًّا في إنتاج الأحماض الأمينية (البروتين) اللازمة لنمو شعركِ.
الأسماك والمأكولات البحرية: وهي مصادر جيدة جدًّا لفيتامين “ب” الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر.
الحمضيات: يحتاج الجسم إلى فيتامين “ج” الموجود في الحمضيات، كالبرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت وغيرها، لامتصاص الحديد، وأيضًا لإنتاج الكولاجين الذي يجعل الشعيرات الدموية التي تتصل بجذور الشعر قوية، وهو ما يساعد على نموه بشكل سريع…
إعداد د محمد سمير برادعي سفير ممثل الجمعيه العالميه لحقوق الانسان و السلام موده لسوريا

Loading