كتب _ عبدالرحمن شاهين

كشفت الدكتورة سارة زهران، أول سيدة تتقدم بالترشح لمنصب عمدة، بقرية أبونشابة في محافظة المنوفية، دوافع ترشحها لعمدة قريتها، قائلة:”هناك مشكلات كثيرة جدًا موجودة في القرية، وقبل أن أترشح بيومين، تحدث إليّ شخص وكان في حاجة إلى مساعدة لبنت يتيمة يتم تجهيزها للزواج، وكان عمرها 15 سنة”.

وتابعت “هناك قصور في خدمات البنية التحتية، وفجوة زمنية كبيرة بين ما تسعى الدولة إلى عمله، والحال الموجود فيه القرية، وبالتالي شعرت بأنني يجب أن ألعب دورًا كبيرًا في مجتمعي، وأن أطبق ما تعلمته وما درسته على أرض الواقع”.

 وواصلت “أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا ما يتحدث عن الشباب وأهميةتمكينه، وأهمية تمكين المرأة في المجتمع”.

 وأكملت زهران أن دور العمدة كبير جدًا، ويجب أن يتم تغيير النظرة التقليدية للعمدة، إذ يلعب دورًا كبيرًا في دعم الخدمات للدولة والمواطنين ، مستطردةً: “العمدة كان له هيبة جامدة وسيادة على كل بيوت القرية وكان ولي الأمر، أما حاليًا الدنيا اتغيرت والتحديات كثيرة، وبالتالي لم يعد الدور تقليديًا ومنحصرًا في فض المنازعات والمشكلات”.

جاء ذلك خلال تصريحاتها ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “القناة الأولى”.https://www.youtube.com/embed/Fg5HVNCDZIw

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني