كتب _ عبدالرحمن شاهين

حالة من الارتباك يعاني منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، وخاصة مع الازمات التي يشهدها مؤخرا في كل يوم من فاعلياته.. حيث يتصدر اسم مدير المهرجان أمير رمسيس السوشيال ميديا بعد أثارته الجدل بتعليقه على قيام بعض الأشخاص بالصلاة علي السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان، وكتب على حسابه في فيسبوك “غزوة السجادة الحمراء“.

لتنهال عليه التعليقات السلبية والمهاجمة لتعليقه غير الموفق، والذي اضطره بعد ذلك للاعتذار بشكل مباشر عن أي سوء فهم حدث،
وفي التفاصيل، جاء تعليق أمير رمسيس أن انتشرت صورة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44، لعدد من المصلين الذين قاموا بأداء صلاة الجمعة علي السجادة الحمراء في دار الأوبرا، بدلًا من الصلاة داخل مسجد دار الأوبرا الذي كان بالقرب من السجادة الحمراء.

الانتقادات التي طالت أمير رمسيس على تصريحه، دفعته لتوضيح ما قصده، كتب في البداية منشورا على الفيسبوك، “صباح الخير كما أوضحت لمن سأل أو شعر بالإساءة الشخصية فأعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما”.

سادت حالة من الاحتقان بشكل اكبر بين رواد السوشيال ميديا، وبعض الفنانين، منهم الشاعر والكاتب أيمن بهجت قمر الذي كان من أبرز الذين تفاعلوا مع منشور أمير رمسيس.. حيث كتب له تعليقاً على منشوره وقال: “ده مش سوء نية دي عادة وأنت مش هتعرف قلوب الناس فيها إيه وكان ممكن تنتقد بدون سخرية ولما تتراجع بلاش كبر.. وأنا لما لاعب مسيحي بيعمل علامة الصليب بنظر له بنظرة كلها احترام لأنه بيشكر ربه بطريقته وغير مسموح بالمرة إني أكتب بوست سخرية عنه أو عن عادة لها علاقة بصلاة غير المسلمين أو المسلمين”.

وكتب أيمن بهجت قمر قبل ذلك بوست على حسابه الخاص في فيسبوك وقال: “تصريح مستفز وسخيف من شخص مسؤول ولو انت يا أمير مش قد المنصب اللي انت فيه يبقي انسحب لإنه كده هياخد من قيمتك.. عاده مصريه وقت صلاة الجمعه تفصيله بسيطه مسيحي ومسلم اتولدوا وهما بيشوفوها يوم الجمعه بجد شيء سخيف منك جدا جدا وعلي ادارة المهرجان تلفت نظرك تخف عشان تعوم”.

ليعود امير رمسيس ويشارك بوست آخر اعتذر من خلاله مجدداً. وكتب: “لكل من أساء فهم التعليق وأخرجه من سياقه وتفسيره وجرح مشاعره الدينية. اعتذر بشكل مباشر”.

وبالرغم من هذا الاعتذار الا ان الهجوم مستمرا على مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المخرج أمير رمسيس، ليس فقط بسبب تعليقه الاخير ولكن سوء الإدارة التي يعاني منها المهرجان  هذا العام وتكرار الازمات بشكل واضح.


بما يقترب من 4 مليون مشاهدة، هكذا حققت حلقة الفنانة رنا رئيس في برنامج معكم مني الشاذلي والذي يعرض علي قناة CBC. في أقل من 42 ساعة فقط من عرضها.

شهدت الحلقة خطوبة الفنانة رنا رئيس، وخاصة ان الاعلامية مني الشاذلي وجهت  سؤال لـ رنا، عن حالتها العاطفية، فأجابت أن هناك مشروع ارتباط قريب، وقبل أن تكمل الكلام خرج الشاب يسري الذي تقصده من بين الجمهور المشارك في تصوير الحلقة، وعرض عليها الارتباط وأحضر خاتم الخطوبة لترتديه رنا بحضور شقيقاتها وأمام المشاهدين.

علقت رنا على الأمر  بمجموعة صور على صفحتها في الإنستجرام وكتبت “فرحة عمري و كل حياتي”.


بعد تصدر المطربة أصالة السوشيال ميديا بسبب شكلها المتغير في كل ظهور تظهر فيه الفترة الأخيرة، وسؤالها المتكرر حول هذه التغيير وعن عمليات التجميل، كشفت ابنتها شام الذهبي، خطة والدتها لتبدو بمظهر أكثر شبابا وتفاصيل عمليتها التجميلية.

وقالت شام الذهبي، خلال لقائها في برنامج “هي وبس” مع الإعلامية رضوي الشربيني عبر قناة cbc سفرة: “أصالة بقي شكلها أصغر مني لأني فتحت عيادتي عشان مامتي، وقبل العيادة كنت شغالة في مصنع تجميل وبعلمها الكريمات”.

وأضافت: “طول عمري مهتمة بجمال مامتي، وهي من لما كانت في العشرينات بتستخدم كريمات العناية بالبشرة، ومش بتنام بالميكب وبتدي طاقة حب واهتمام بنفسها”.

وأعلنت شام الذهبي أن والدتها خضعت لعملية تجميل، قائلة: “كنت بحضر فيها وبديها فيتامينات قبل ما تعمل عملية التجميل بسنتين، وشيلت الفيلر من وشها واديتها فيتامينات في الوريد، وكنت بعمل لها الحاجات العلاجية، والحاجات اللي بتجدد الخلايا مش الفيلر، لأن الخلايا بتعجز من سن عشرين وآثار التجاعيد بتظهر فخليت بشرتها سميكة عشان تتقبل أي عملية تجميل”.

وتابعت: “عملت لها عناية بالبشرة واديتها فيتامينات وحاجات بترجع الخلايا وتنشطها، خاصة أن الجمال من الداخل في الأكل الصحي وشرب المياه والنوم الجيد”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني