إتحاد الأحزاب والقوى الوطنية المصرية .. يدين العدوان الإسرائيلي و يشيد ويثمن الدور المصري لوقف العدوان علي الشعب الفلسطيني الشقيق

كتبت: الهام زغلول الشافعي

“أشاد إتحاد الأحزاب والقوى الوطنية المصرية برئاسة المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة ووكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى.
وأمينه العام المستشار رضا ابو حجي رئيس حزب مصر المستقب.
فى بيان صادر عن اليوم، بالجهود المكثفة التي قامت بها مصر من أجل وقف إطلاق النار في غزة ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق. وهو ما نال تقدير وتايد كافة دول العالم.

وأوضح البيان أن مصر كدولة محورية تضع القضية الفلسطينية فى أولى اهتماماتها، وهي قضية العرب والمسلمين ولا بديل عن دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس .لافتًا إلى أن نجاح مصر في إقرار وقف إطلاق النار لاقى ترحيبا وارتياحآ داخليا لدى جموع الشعب المصري، وكذا عربيا وإقليميا ودوليآ.

و قال ” سيد الأسيوطي” المتحدث الرسمي باسم الإتحاد.
 أن المجلس الرئاسي لاتحاد الأحزاب والقوى الوطنية المصرية يرفض وبشدة العدوان السافر علي الشعب الفلسطيني الشقيق. وعلي المجتمع الدولي الذي تحرك ضد الحرب الروسية الأوكرانية وفرض عقوبات أن يتحمل المسؤولية ضد العدوان السافر علي الشعب الفلسطيني الأعزل.
فلا سلام في المنطقة إلا بالحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس المحتلة.

وأكد “التهامي” رئيس الاتحاد .. أهمية ومحورية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط لما لها من ثقل سياسي وكلمة مسموعة، وهو ما تجلى في إنجاز اتفاق وقف النار في غزة، وما ترتب على ذلك من حقن دماء الأشقاء الفلسطينيين في غزة جراء العدوان الإسرائيلي الغادر.”
واضاف ” ابو حجي ” الأمين العام” أن بيان الخارجية المصرية كان قوى وواضح لرفض العدوان وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته. من الاعمال الاستفزازية للكيان الصهيوني لمشاعر العرب والمسلمين.

إتحاد الأحزاب والقوى الوطنية المصرية .. يدين العدوان الإسرائيلي

إتحاد الأحزاب والقوى الوطنية المصرية .. يدين العدوان الإسرائيلي و يشيد ويثمن الدور المصري لوقف العدوان علي الشعب الفلسطيني الشقيق

Loading