متابعة _ عبدالرحمن شاهين

شهد معرض وزارة الزراعة خير مزارعنا ضمن معارض  أهلا رمضان المقام في حديقة الأورمان بمحافظة الجيزة، منذ قليل، زحاما وإقبالا كبيرا من المواطنين لشراء اللحمة في ثاني أيام افتتاح المعرض. 

youtube

و افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي مصيلحى وزير التموين والتجارة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، معرض المنتجات والسلع الغذائية، الذي تنظمه وزارة الزراعة بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، بحضور د. علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية وبعض قيادات الوزارتين والمحافظة، تحت شعار: “خير مزارعنا لأهالينا”.

مواعيد عمل معرض وزارة الزراعة 

يفتتح معرض وزارة الزراعة “خير بلدنا” المقام في حديقة الأورمان أبوابه أمام الجمهور ابتداء من 10 صباحا وحتى 8 مساء يوميا وحتى انتهاء شهر رمضان المبارك.

وعقب الافتتاح قال القصير بإن المعرض يتضمن كل السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين وكذلك مستلزمات شهر رمضان المبارك بنسبة تخفيض لا تقل عن 25% ومشاركة 45 عارضا، على رأسها الجهات الانتاجية التابعة للوزارة، بمنتجاتها من مزارعها المختلفة.


وأضاف القصير أن الدولة المصرية لديها العديد من المعارض والمبادرات في جميع المحافظات تشترك فيها معظم الوزارات والهيئات تستهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لأنها من المنتج إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية. 

لا يوجد عجز في السلع

وأكد وزير الزراعة أنه ليس لدينا عجز في السلع مناشدين المواطنين عدم التكالب على الشراء، وتخزين السلع حتى لا يستغل ذلك بعض التجار الجشعين مؤكدين أن الدولة المصرية تحاول تخفيف العبء عن المواطنين من خلال تحمل الجانب الأكبر من فاتورة ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني