كتبت: سناء سعفان

نظم المجلس العربي الدولي للتدريب والاستشارات برئاسة الدكتورة مني الشرقاوي ورئاسة لجنة علمية الأستاذ الدكتور محمد طه واللواء أركان حرب أشرف فوزي المؤتمر الرابع تحت عنوان ” الامومه والطفولة مسؤلية مجتمع” الذي اقيم صباح امس بمركز التعليم المدني الخاص بوزارة الشباب والرياضة بالجزيرة .
بحضور شخصيات رفيعة المستوي منهم
ضيف شرف المؤتمر ا. الدكتور فتحي الشرقاوي أستاذ علم النفس ونائب رئيس جامعة عين شمس الأسبق
ومقرر المؤتمر ورئيس التنظيم سفيرة المستقبل الأستاذة ابرار احمد
علام ومنسق عام المؤتمر ا. امجد علام
وأيضا بمشاركة مميزة من الدول العربية الشقيقة منها المملكة العربية السعودية ودولة ليبيا وفلسطين الشقيقة وسياسين ورجال دولة وخبراء في علم الطفولة والارشاد وعسكريين ورجال صحافة واعلام ورجال اعمال وشخصيات عامه مما اعطي للمؤتمر نوع من التكامل والواقعيه والاستفادة العظمي
حيث تم فيه مناقشة العديد من الأبحاث المقدمة من الباحثين حول المشكلات التي تواجه الأمومة والطفولة وكيفية التغلب عليها، والتحديات التى تواجه الأسرة ككل وكذلك دور الأسرة في دعم النشئ بطرق تربوية سليمة وخاصة مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتحدي الإعاقة وكيفية التعامل مع كل فئة منهم على حسب نوع اعاقته.
والعمل على دمجه بالمجتمع خاصة بعد دعم الدولة لهم كما تم عرض بعض المواهب من صغار السن موهوبي الفن والرسم والشعر .. وكانت نماذج مبشرة بمستقبل مشرق لهم ولمصرنا الحبيبة . والخروج من هذا المؤتمر بالعديد من التوصيات التي تعمل على النهوض بالامومة والطفولة .. وكسر حاجز الخوف من المستقبل وخاصة في ظل ازمة كورونا والتصدي للمعوقات ومحاولة تذليلها لخدمة البشرية وخاصة الأسر التي تعد اللبنة الأولى للمجتمع.
وتقديم النصح للأمهات تقرب الوالدين أكثر من أبنائهم وبناتهم وعودة الجلسة الأسرية والحوار بين الأبناء والآباء والأمهات لاكتشاف مواهبهم المبكرة .. وأيضا التعرف علي مشكلاتهم عن قرب ومحاولة حلها .. أيضا محاولة بث الطاقة الإيجابية بينهم .. وزرع الوازع الديني .. ووجود القدوة الحسنة لهم ..
وفي نهاية المؤتمر بدأت المنصة بالتكريمات بالدروع والشهادت لكل القامات والشخصيات المشاركة والامهات المثاليات بالمؤتمر.

Loading