epa10715638 Police officers intervene at the scene where a man set a copy of the Koran on fire outside a mosque in Stockholm, Sweden, June 28, 2023. An Iraqi man planning to burn a Koran was granted permission after Stockholm's Court of Appeal earlier this year ruled that the police's decision to ban it was incorrect. 'The permission for today's gathering has been given out in consideration of the fact that the Court of Appeal has rejected those decisions,' Helena Bostrom Thomas, a police spokesperson, told TT. EPA/STEFAN JERREVANG SWEDEN OUT

وكالات
نشر في: الإثنين 4 سبتمبر 2023 – 3:07 م | آخر تحديث: الإثنين 4 سبتمبر 2023 – 3:07 م
شهدت مدينة مالمو في السويد، أمس الأحد، احتجاجات على حرق نسخة من القرآن الكريم، فيما اعتقلت السلطات المحلية 15 شخصا كانوا يحاولون منع اللاجئي العراقي المتطرف سلوان موميكا من حرق المصحف الشريف.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن شرطة المدينة القول إن “الاشتباكات اندلعت في حي للمهاجرين في مالمو، ثالث أكبر مدينة في السويد، بعد أن أشعل متظاهر مناهض للإسلام النار في القرآن الكريم”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأضافت الشرطة أنها “تعرضت للرشق بالحجارة، وتم إضرام النيران بعشرات السيارات، بينها مرآب تحت الأرض”.

واندلعت اشتباكات، أمس الأحد، بعد أن كرر اللاجئ العراقي سلوان موميكا، المقيم بالعاصمة ستوكهولم، إحراق نسخة من القرآن الكريم، فيما حاول حشد غاضب منعه.

وأشعل شبان غاضبون النار بالإطارات والحطام، وشوهد البعض وهم يلقون الدراجات الكهربائية والهوائية والحواجز، في حي روزنجارد في مالمو، فيما رفعت لافتات تدين حرق القرآن الكريم.

وأوقفت شرطة مالمو 15 شخصًا كانوا يحاولون منع موميكا من حرق المصحف الشريف في منطقة فارنهيمستورجيت بمالمو أقصى جنوبي البلاد، وهي موطن لكثافة سكانية مسلمة.

وتكررت مؤخرا في السويد والدنمارك حوادث الإساءة للمصحف الشريف من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة رسميا وشعبيا، إضافة إلى استدعاءات رسمية لدبلوماسيي الدولتين في أكثر من بلد عربي.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني