كتب_ عبدالرحمن شاهين

خرجت أعداد غفيرة من الشعب الكرواتي من مختلف الأطياف، للاحتفال في مدن البلاد بالعبور للدور نصف النهائي من كأس العالم، مستخدمين الألعاب النارية وكذلك الأعلام.

وذكرت صحيفة ساتا 24 الكرواتية: “ليلة مجنونة.. ألعاب نارية، مشاعل، أعلام.. نزل الكروات بشكل عفوي إلى الشوارع واحتفلوا بأكبر انتصار في تاريخ كرة القدم الكرواتية. لقد هزمنا البرازيل العظيمة وسنلعب ضد الأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم”.

وأشارت الصحيفة إلى أن فوز كرواتيا على البرازيل بركلات الترجيح تسبب في اندلاع فرحة في جميع أنحاء كرواتيا. مُشيرةً إلى أنه لا توجد مدينة لم ينزل أهلها إلى الشوارع بالألوان الحمراء والبيضاء.

وتابعت: “الألعاب النارية، صفارات الإنذار، المشاعل.. لم يكن هناك شيء لم يحدث في ليلة مجنونة، بعدما أخرج الناريون المرشحين من كأس العالم، البرازيل”.

وأكملت: “لم تكن فقط العاصمة زغرب هي من “تحترق”، بل كانت هناك احتفالات كبيرة في مدن سبليت وزادار وبولا وكوبريفينكا وسلافونسكي برود، وأصبحت الطرق ضيقة جدًا لكل من أراد الاحتفال مع الجماهير”.

ورصدت الصحيفة آراء الجماهير الكرواتية في تأهل منتخب بلادهم لنصف نهائي كأس العالم، واجتمعت جميعها حول: “كلنا نؤمن بفريقنا. كنا نعلم أن الأمر لن يكون سهلاً، لكننا لعبنا بشكل رائع..ليس لدينا كلمات نقولها. وصلنا إلى الدور نصف النهائي !! يا له من حظ. دعونا نذهب إلى النهائي”.

فيما قال مشجع آخر: “يا آلهي، لقد دمروا أعصابنا، لكن الأمر كان يستحق كل ذلك. دعهم يفوزون فقط وسيكون ذلك سهلاً على أعصابنا”، وعلّق آخر قائلًا: “لم يكن من السهل علينا المشاهدة، ويمكننا أن نتخيل مدى الصعوبة التي واجهها اللاعبون في الملعب، وخاصة عند تسديد ضربات الترجيح. المجد لهم! ظلوا هادئين، إنهم محترفون. أحسنتم يا رفاق”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني