الإسماعيلية .مني عباس

انطلقت صباح اليوم ٢٦ يونيو بالمجمع الإعلامي بالاسماعيلية احتفالية الذكري ال ١١ لثورة ٣٠ يونيو..إرادة شعب
تحت عنوان ” الجمهورية الجديدة ..وافاق التنمية ” وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني الجمهوري ،ثم
ايات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ جمال علي كبير مفتشي مديرية الاوقاف
وكلمة الافتتاح أ. ايناس،يوسف مدير مركز الإعلام حيث نوهت الي ان الاحتفالية تأتي في إطار سلسلة الاحتفالات التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئة العامة للاستعلامات احتفالات بالذكري الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو بمراكز ومجمعات الإعلام في ٢٧ محافظة علي مستوي الجمهورية.

أكدت ان هذه الاحتفالات الغرض منها هو نشر الوعي لدي الاجيال الجديدة بما حدث في هذا اليوم وتعزيز قيم تماسك كل فئات الشعب في مواجهة ماتواجهه البلاد من تحديات والتذكير بقدرة مصر علي تخطي كل الصعوبات عندما تتحد إرادة الأمة علي هدف وطني واحد يشمل الجميع ويحقق أهداف التنمية المستدامة
كلمة ا،يوسف جرجس مدير عام اعلام منطقة القناة والذي اشار الي أحياء هذا اليوم ليس مجرد احتفالات بثورة لكنه احتفاء بيوم تصحيح المسار فهي ثورة قادها شعب واعي يخشي علي بلده من الضياع ملتحما مع قواته المسلحة لإنقاذ البلد من مصير مظلم مجهول .

تحدث د. تامر شمس الدين رئيس الإدارة المركزية لاعلام القناة وسيناء حول ان ثورة ٣٠ يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث وعنصرية من عناصر بعث الهوية المصرية وتصويرها ،وان الاحتفال بهذه الذكري لايتوقف علي استدعاء ذكريات المجد وقصص البطولة للجيش والشعب والشرطة لابد أن نستلهم منها دروسا ملهمة تغرس فينا قيم الولاء لهذا الوطن .

قالت مقرر المجلس القومي للمرأة الأستاذة لبني ذكي الي ان المرأة هي اكتر فئات المجتمع سعادة وتقديرا لهذا اليوم لأنها اكتر من عاني قبل ٢٠١٣ من الخوف و الاحساس بعدم الأمان.
#ونوهت الدكتورة جيهان عبد النبي بجهاز تنمية المشروعات الي الخدمات التي يقدمها الجهاز والمبادرات الجديدة ومسابقة ستارت اب .

تناو ل ا. ايمن اسامه أخصائي الإعلام بادارة الإعلام بمديرية الصحة أهم المبادرات الرئاسية التي تم اطلاقها والعمل عليها خلال الفترة الأخيرة.

تحدث الشيخ جمال سالم عضو لجنة الفتوي بالمنطقة الازهرية حول ان ثورة ٣ج يونيو جاءت لتعيد الأمور لنصابها وتصحح المسار في طريق التقدم

اعقب ذلك فاصل من الفقرات الفنية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم برئاسة دكتور محمد بحيري مدير المديرية أ. ولاء،جمعه مدير عام الشئون التنفيذية والاساتذه جيهان شعبان موجه عام التربية المسرحية والاخوان الحسن والحسين موجهي المسرح وأ. منال حسن موجه عام الصحافة والاعلام بالتربية والتعليم بالاسماعيلية .

كما غنا بلغة الإشارة
أوبريت غنائي بعنوان صوت بلادي كلمة ا.د حسن يوسف عميد كلية الآداب السابق وعميد المعهد الافرواسيوي السابق عن عده مواقف كان شاهدا عليها اثبتت وأكدت ان طبيعة الشعب المصري وحبه وانتماؤه لبلده لاتظهر الا في المواقف الصعبة وهوه ماحدث في الفترة التي سبقت ٣٠ يونيو وتأكدت في هذا اليوم الذي تنفس المصريون بعده الصعداء

وكان الختام مع د.احمد جمال خطاب استاذ الاقتصاد السياسي بكلية التجارة جامعة قناة السويس والذي تناول كيف ان الدولة المصرية والمنطقة العربية كان مخططا لها التقسيم وتفكيرها الي دويلات صغيرة حتي تتضاءل ويسهل السيطرة عليها لكن العناية الإلهية هي التي حمت مصر وكانت السبب الأساسي لعدم انهيار المنطقة،ان ثورة ٣ج يونيو حمت المنطقة من الانحدار الي منعطف كان يسوق له علي انه ذو هوية دينية لكنها للأسف هوية مزيفة تطمع في السلطة ليس إلا علي حساب اي شئ .

وتحدث عن المخطط الصهيوني في ديسمبر ٢٠١٢ بإنشاء قناة بديلة لقناة السويس تنتهي في ٢٠١٧ وبسبب هذا المخطط أصدر الرئيس السيسي اوامره بسرعة انجاز قناة السويس الجديدة قبل ان يكتمل مخطط إسرائيل .

وان الامن القومي المائي وهو من أهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية حاليا ..شارك في الاحتفالية العديد من القيادات التنفيذية والشعبية والمديريات الخدمية التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والمديرية المالية وتعليم الكبار بحضور أ.نورهان السيد مدير فرع تعليم الكبار بالاسماعيلية وأ. لبني ذكي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة وفضيلة الشيخ حنان سالم عضو لجنة الفتوي بالازهر نائب الفضيلة الشيخ اشرف السعيد مدير عام ادارة الوعظ وعضو لجنة الفتوي .

Loading