كتب _ عبدالرحمن شاهين

رفعت شركة Tesla أسعار سيارتها الأكثر مبيعًا، طراز Y في الولايات المتحدة، بمقدار 1000 دولار بعد أن رفعت الحكومة سقف سعر السيارات الكهربائية الكروس أوفر المؤهلة للحصول على إعفاءات ضريبية، وفقا لرويترز.

ورفعت تسلا سعر الطراز Y Long Rangeإلى 54990 دولارًا، والطراز Y إلى 57990 دولارًا، بزيادة قدرها 1000 دولار لكل منهما، وفقًا للأسعار الحالية والسابقة المنشورة على موقعها على الإنترنت.

وكانت هذه هي الزيادة الثانية في سعر الطراز Y Long Range خلال الأسبوعين الماضيين.

ولا تزال الطرز أرخص بنسبة 15٪ و17٪، على التوالي، مما كانت عليه قبل أن تخفض تسلا الأسعار الشهر الماضي لإذكاء الطلب، قبل حساب ائتمان ضريبي بقيمة 7500 دولار، يتأهل الآن المشترون للحصول عليه.

وقضت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الجمعة بأن عمليات الانتقال مثل الطراز Y ستكون مؤهلة للحصول على ائتمانات ضريبية على السيارات الكهربائية طالما كان سعرها أقل من 80000 دولار وسقف السيارات وسيارات السيدان والعربات أقل عند 55000 دولار.

ويمثل ذلك فوزًا لشركتي تسلا و General Motor وفورد وشركات صناعة السيارات الأخرى التي ضغطت على إدارة بايدن لتخفيف تعريفات السيارة في تنفيذ خطة الحوافز لجعل المزيد من تشكيلاتهم مؤهلة.

وبسعرها السابق، كان يمكن لمشتري Teslaمن الطراز Y فقط إضافة حوالي 1000 دولار في الميزات الإضافية، مثل عقبة السحب، قبل دفع السعر فوق المستوى الذي سيتم تطبيق الحافز الضريبي عليه.

وخفضت تسلا الأسعار عالميا في يناير الماضي استجابة لعلامات تباطؤ الطلب. وخفضت الأسعار للمرة الثانية في كوريا الجنوبية يوم الجمعة.

وقال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك الشهر الماضي إن طلبيات السيارات تضاعفت تقريبا فوق إنتاج الشركة في يناير بعد الجولة الأولى من تخفيضات الأسعار موضحا أن الطلب القوي دفع الشركة إلى إجراء أول زيادة صغيرة في الأسعار على الطراز Y.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني