كتب _ عبدالرحمن شاهين

تعيش إدارة الأهلي حالة استياء من تصرفات نظيرتها في الهلال السوداني، وذلك على هامش المواجهة التي جمعت الفريقين في العاصمة الخرطوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وفاز بها الفريق الأزرق بهدف نظيف.

وأبدت إدارة الأهلي استياءها من التصريحات التي أدلى بها مسئولو الهلال قبل المباراة، وحملت تشكيكًا غير مباشرًا في نزاهة قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعدم السماح بحضور الجماهير للمباراة، إذ أكد نائب رئيس النادي السوداني، محمد العليقي أن الكاف يعمل على مجاملة بعض الفرق بعينها في القارة، وهو ما اعتبره مسئولو الأحمر هجومًا صريحًا على النادي، برغم عدم تدخلهم في ذلك الأمر من قريب أو بعيد.

واعتبرت إدارة الأهلي أن تصريحات مسئولي الهلال أشعلت الأجواء بين الجماهير السودانية قبل المباراة، وهو ما أدى إلى حالة الاستفزاز طوال مجريات اللقاء في الملعب، ووصل إلى قيام المدعوين بحضور المباراة من المقصورة الرئيسية بتوجيه السباب إلى لاعبي الأحمر، ومن بينهم محمد هاني ومحمد الشناوي، وكذلك سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي.

وتحاول إدارة الأهلي الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس تجاه ما حدث من طبيب نادي الهلال، الذي اعتدى بالضرب على محمد عبد المنعم، مدافع الفريق، وهو الأمر الذي كاد أن يفسد أجواء المباراة تمامًا، إلا أن إدارة الأحمر تنتظر صدور اعتذار رسمي من النادي السوداني على تلك التصرفات غير المسئولة.

وتثير تصرفات مسئولي الهلال حالة دهشة لدى إدارة الأهلي، خصوصًا أن النادي يعمل بشكل دائم على حفظ العلاقات الطيبة بين الناديين، ورفض من قبل التقدم بشكوى على اقتحام جماهير النادي السوداني لأرضية الملعب في مباراة جمعتهما عام 2019، بدوري أبطال إفريقيا.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني