متابعة _ عبدالرحمن شاهين

كشف المهندس علي سعد رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، عن اعتماد المخطط التفصيلي لمناطق الامتداد المضافة للمدينة، والتي تشمل مناطق “الرابية – السلام – طيبة”، والذي تم إعداده بالاشتراك مع المكاتب الاستشارية الكبرى فى هذا المجال.

وأوضح سعد، أن المخطط الجديد حافظ على معظم المباني المقامة داخل تلك المناطق، وحول صورتها من التخطيط العشوائي إلى تخطيطها بشكل نظامي مميز يضم مساحات قطع الأراضي واشتراطات البناء ومناطق خدمية.

وأضاف، أن من ضمن المخطط أيضا، مواقع المرافق المختلفة من كهرباء ومياه وصرف صحى وطرق حضارية تضمن عدالة الانتقال من مكان السكن وإلى المناطق الخدمية.

وأشار سعد، إلى أنه خلال الفترة المقبلة، سيتم بدء التعامل مع الطلبات التي تم اعتماد موقفها من اللجنة الرئيسية، وذلك وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن.

من جهة أخرى، أفاد رئيس الجهاز، أنه تم الانتهاء من إجراءات الاستلام الابتدائي لمشروعات الصرف الصحى بالمدينة، وهو مشروع رفع كفاءة وتأهيل رافع الصرف رقم 3، والذى ينقل مياه الصرف من الرافع إلى محطتي المعالجة عن طريق خطى طرد قطر 800 مم، و 1200 مم.

يأتي ذلك في ضوء خطة جهاز مدينة الشروق، للقضاء على ظاهرة عدم كفاية قدرة روافع الصرف الرئيسية والتعامل مع التصرفات الواردة في ظل التغيرات المناخية، والتي تصل بها الأمطار لحد السيول.

وأوضح سعد، أنه تم تسليم إدارة الرافع للشركة المسئولة عن أعمال الصيانة والتشغيل، وذلك تحت إشراف كوادر الجهاز.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني