كتب _ عبدالرحمن شاهين

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من التغيرات المناخية التي تشهدها المحافظات خلال  72 ساعة القادمة أنه مع غياب أشعة الشمس تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث تسجل الصغرى خلال فترة الليل ما بين 9 و10 درجات على القاهرة الكبرى والمدن الجديدة، بسبب وجود كتل هوائية منخفضة الحرارة تضرب البلاد

وأوضحت  منار غانم خلال مداخلة هاتفية علي فضائية “Ten”، اليوم السبت،  أنه يوجد تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة مما يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، والذي يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار. 
 

وتابعت منار غانم خلال مداخلة هاتفية علي فضائية “Ten”، اليوم السبت، أن  مصادر الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد مازالت تأتي من جنوب شرق أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط وتتسم بأنها منخفضة في درجة حرارتها، لافتة إلى أن  اليوم يشهد  أجواء من مائلة للبرودة معتدلة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية، بينما تسود أجواء دافئة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار.
 

وأكدت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء شديدة البرودة ليلًا على أغلب المحافظات وقارسة البرودة في المناطق التي لها ظهير صحراوي كبير.


 وأشارت إلى أن فرص سقوط الأمطار اليوم ما بين المتوسطة والغزيرة على مطروح والإسكندرية، ومتوسطة على كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش، ومن خفيفة لمتوسطة على محافظات جنوب الوجه البحري منها المنوفية والغربية والشرقية كما تمتد أمطار من خفيفة لمتوسطة على القاهرة الكبرى خلال فترة المساء.

youtube

وتابعت أنه بداية من الغد ستنحصر الأمطار في السواحل الشمالية فقط ومحافظات شمال الوجه البحري، لافتة إلى استمرار الأجواء الشتوية على مدار هذا الأسبوع أما بالنسبة للشبورة المائية فليس لها تأثير قوي خلال الفترة المقبلة، موضحة أن متوسط درجات الحرارة خلال الـ 4 أيام القادمة ما بين الـ 17 والـ 18.

ونصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بالإضافة إلى في حالة سقوط الأمطار يجيب الابتعاد عن ألواح الإعلانات وأعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء خلال فترة سقوط الأمطار.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني