متابعة _ عبدالرحمن شاهين

أكد مركز الأزهر للفتوى، أنه يُسَنُّ للمسلم صلاة أربع ركعات بعد انتهاء صلاة الجمعة؛ فعن أبي هريرة عن النبي ﷺ قال: «إذا صلى أحدكم الجمعة فليصل بعدها أربع ركعات”.

وأوضح مركز الأزهر للفتوى، أن المسلم إذا صلى ركعتين في بيته فلا حرج أيضًا؛ فقد ثبت عن سيدنا عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: «أن النبي ﷺ كان يصلي بعد الجمعة ركعتين في بيته».

وأعلن مركز الأزهر للفتوى، أن جبر خواطر المحتاجين من أحب الأعمال إلى الله تعالى، وتصوير وجوههم حين إعطائهم الصدقات إيذاء لهم، وتجارة بآلامهم.

وأشار إلى أن المولى عز وجل دعا إلى رحمة الفقير ومساعدة المحتاج ووعد عباده جزاء ذلك بالثواب والبركة، قال الله تبارك وتعالى “يابن آدم أًنفق أُنفق عليك”.

وأكد أنه ليعلم المتصدق أن صدقته لتقع بيد الله سبحانه قبل أن تقع بيد الفقير؛ قال سيدنا رسول الله ﷺ: «مَن تَصَدَّقَ بعَدْلِ تَمْرَةٍ مِن كَسْبٍ طَيِّبٍ، ولَا يَقْبَلُ اللَّهُ إلَّا الطَّيِّبَ، وإنَّ اللَّهَ يَتَقَبَّلُهَا بيَمِينِهِ، ثُمَّ يُرَبِّيهَا لِصَاحِبِهِ، كما يُرَبِّي أَحَدُكُمْ فَلُوَّهُ، حتَّى تَكُونَ مِثْلَ الجَبَلِ». [متفق عليه]

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني