كتبت: هناء نجيب

أقيم معرض الوادي ‏لتقنيات الزراعة الحديثة، امس، بفندق شتيجنبرجر نايل بالاس بمدينة الأقصر، والذي يقام سنويا من 25 إلى 27 مايو لخدمة المزارعين بوجه قبلي وعلى مستوى حوض النيل لتقديم أهم المنتجات الزراعية لزيادة المحاصيل بأساليب حديثة وأمنة.

شهد المعرض إقبالا كبيرا من كل محافظات مصر للمهتمين بالزراعة الحديثة وخدماتها المقدمة من الشركات العارضة من الأسمدة عالية الجودة وزيوت رش الأشجار والمشاريع العملاقة “من استلام الموقع إلى الإنتاج” ومستلزمات الرى الحديثة.

وتميزت شركة أفرولاند لإدارة المشروعات ‏بإتاحة الفرصة للمزارع بالإستثمار والمشاركة الجماعية لتحقيق عائد مضمون من خلال امتلاك نخلة ومضاعفاتها في مشروع إنتاج النخيل الميجدول بتكلفة 5000 جنيه للنخلة الواحدة يتم دفع 1000 جنيه مقدم وقسط شهري 100 جنيه على 40 شهر و العائد يبدأ من السنة الخامسة للمستثمر وذلك تنفيذا لمبادرة نخلتك ثروتك.

وتضمن المعرض مشاركة العديد من الشركات مثل جرانورا ‏والنصر للمستحضرات ‏الطبية والكيماويات وشركة جرين لايف جلوبال ورؤية للتنمية الزراعية التي قدمت هجين قوي للنباتات و الثمار التي تتحمل مختلف الظروف الجوية والزراعية وانواع جديدة لعلاج الملوحة وشركة سما للمبيدات الحشرية للقضاء على آفات المحاصيل وأطلس للتنمية ‏الزراعية الرائدة في مجال التغذية ووقاية النبات لزيادة الرقعة الزراعية ورخاء لتقديم العناصر الغذائية للمحاصيل، وقويسنا للتنمية الزراعية والأسمدة الأحادية والمتخصصة، ‏والعديد من الشركات العارضة لمستلزمات الري.

والجدير بالذكر أن معرض الوادي ‏لتقنيات الزراعة الحديثة يقام سنويا في مدينة الأقصر وبحضور كافة المهتمين بمجال الزراعة وأهم ما يقدم من أنواع جديدة تخدم ‏زيادة الرقعة الزراعية في مصر.

Loading