قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن دور المجلس حماية المحتوى الإعلامي من المواد الضارة وحماية القيم وذلك بناء على توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الغرض حماية المحتوى المعروض للمواطن من المواد غير الأخلاقية والمنافية للمبادئ الدينية والأخلاقية، وفقاً للقانون 180 لعام 2018 وهو من حق المجلس أن يجبر المنصات على الالتزام بالمعايير الأخلاقية والمجتمعية الواجب توافرها بالمجتمع.

وأضاف”جبر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار” المذاع عبر شاشة”النهار”، أن الإجراءات القانونية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لا تعتبر تدخلا بالمحتوى وحرية العرض بل تساير نصا وروحا ما تتخذه الدول المتقدمة بهذا المجال.

وأشار إلى أن هناك العديد من القوانين ومنها؛ قانون المفوضية الأوروبية وهو التماس المنصات الضخمة منها جوجل وغيره بقواعد الأخلاق ووضع سن معين لاستخدام المنصات.

وتابع “القوانين صارمة زي برا بالظبط”، والقانون الثاني هو حماية المواطنين الأوروبيين من الخطابات الكاذبة والكارهة وضد القوانين الأوروبية حتى لا يقع المواطنون ضحايا للشركات الإلكترونية.

وأكمل “العديد من العائلات تتفاجأ عند مشاهداتها الأفلام بمشاهد خارجة ولا يوجد رقابة عليها، لذلك سيتم وضع رقابة على منصات خاصة لحماية الأطفال من أي محتوى خارجي ضار لهم بمساعدة دول عربية منها الأردن والعراق والسعودية لحماية كافه المواطنين العرب لتجنب الإباحية والفسق والفجور”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني