كتبت: لمياء كرم

نظم المجلس الأعلى للثقافة مسابقة الصناعات الإبداعية والتنمية الثقافية لعام 2021 على أن يتقدم المتسابقين في إحدى الحرف اليدوية ومنها الخرط على الخشب وصناعة المشربيات الصناعات الجلدية والخزف الطرق علي النحاس صناعة السلال الزجاج المعشق، التطعيم والتكفيت بالصدف وغيرها من الحرف.

وقد صرح المصدر لجريدة الأوسط العالمية نيوز بأن قد وصل عدد المتقدمين إلي 61 متسابق في مجالات متنوعة مثل صناعة الجلود والخزف والاخشاب والمعادن وغيرها وغلق باب التقدم للمسابقة.

وأشار المصدر بأن اللجنة قد اجتمعت وحددت عدد من معايير التحكيم لضمان الشفافية والنزاهة وسوف تعلن اللجنة أسماء الفائزين بعد انتهاء التحكيم

بسؤال دكتورة زينب صبرة مقرر اللجنة عن مستوي تنظيم والاعداد للمسابقة أشادت سيادتها بالجهد الذي بذله المنظمون للمسابقة حيث تجسدت رؤية معالي الوزيرة الثقافة، والمحاولات المستمرة، والهادفة إلى رعاية الشباب وتمكينهم من ادواتهم، وذكرت انها تثمن جهود المشاركين وحماسهم وجدتهم في تعاملهم وهدفهم المزيد من الاستفادة من الملتقيات الإبداعية باحثين عن فرص لإظهار امكانياتهم ومواهبهم.

وجدير بالذكر أن توجهات الدولة في عهد سيادة الرئيس السيسي تعطي اهتمام كبير للصناعات الإبداعية وكيفية دعمها واستغلالها بالأسلوب الأمثل في الحد من البطالة والمساهمة في الارتقاء بالاقتصاد موازي وتنشيط السياحة في مصر .

كما اشارت ” صبرة” انه سوف يتم مناقشة مجموع من التوصيات التي سوف تضعها اللجنة لمعرفة اين نقف وماهي نقاط القوة وماذا ينقصنا حتى نتمكن من العمل على معالجة السلبيات واستثمار الإيجابيات .

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز