كتب _ عبدالرحمن شاهين

زعمت خبيرة بلغة الجسد أن الأمير هاري أظهر علامات على أنه لا ينوي أبداً العودة إلى العائلة المالكة في بريطانيا.

سافر دوق ساسكس إلى الولايات المتحدة مع ميغان ماركل في أوائل عام 2020 حتى يتمكنا من بدء حياتهما الجديدة في مونتيسيتو، كاليفورنيا، بعد تنحيهما عن منصبهما الملكي، ويعيشان الآن في منزلهما الفخم في سانتا باربرا مع ابنهما أرشي البالغ من العمر ثلاث سنوات وابنتهما الرضيعة ليليبت.

لكن خبيرة لغة الجسد إنبال هونيجمان تعتقد أن الدوق تعهد بعدم العودة أبداً إلى العائلة المالكة، وأظهر ذلك بإيماءة يد شديدة الوضوح.

يأتي ذلك بعد أن تم طرح مقطع دعائي لسلسلة هاري وميغان الوثائقية على نيتفليكس يوم الإثنين “13 ديسمبر” للترويج للجزء الثاني من العرض، حيث ظهر هاري في المقطع وهو يدق يديه بعضهما ببعض ثم يريحهما وهو يتحدث عن الخروج من العائلة المالكة.

وعلقت الخبيرة على هذا قائلة، إن إراحة يديه بعد دقهما ببعضهما، ينم عن إحساسه بالراحة بعد الابتعاد عن العائلة المالكة، وهذا يظهر إحساساً بالسيطرة والحسم.

وأضافت: “هذه اللفتة تدل على أنه يعتقد أن هذه كانت رحلة في اتجاه واحد، وعلى أنه لا ينوي العودة أبداً”.

كما أشارت الخبيرة إلى أن هاري أظهر جانبه الخجول عبر ابتسامته الطفولية التي تشير إلى أنه لا يهتم إذا كان قراره بالانتقال سيواجه برد فعل عنيف.

أخيراً، أشارت هونيجمان إلى أن هاري كان يجد صعوبة في التحدث عن النضال من أجل حريته، لأنه كان يتنفس بعمق وهو يحرك كتفيه لأعلى ولأسفل. كما نوهت إلى أن إيماءات رأس هاري تؤكد على أنه يؤمن حقاً بما يقوله، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية. 

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني