متابعة _ عبدالرحمن شاهين

تعتبر إدارة النادي الأهلي أن هناك توجه من مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم باختلاف الإدارات من أجل الانتقام من محمود كهربا، لاعب الفريق، على خطوة رحيله عن الزمالك للانتقال بعدها بعدة أشهر إلى الغريم التقليدي، الأحمر.

وترددت أنباء في الساعات الماضية حول اتخاذ لجنة الانضباط باتحاد الكرة قرارًا بإيقاف محمود كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بالإضافة لتغريم النادي الأهلي 200 ألف جنيه، على خلفية مشاركة اللاعب في هتافات مع جماهير الفريق، عقب مباراة القمة، التي فاز فيها الأحمر بثلاثة أهداف دون رد على الزمالك، في شهر يناير الماضي.

وأكد مسئولون في النادي الأهلي أن هناك 7 دلائل تثبت أن العقوبات التي يتم بها ملاحقة كهربا انتقامية في الأساس، ولا يتم اتخاذها وفقًا للوائح المنصوص عليها:

ويستدل مسئولو الأهلي على ذلك في النقاط التالية:

1 – سبق للاعبين في الأهلي والزمالك المشاركة مع جماهير القطبين في هتافات غير مناسبة، ولم يتم اتخاذ قرارات مشابهة ضدهم، بل وكان يتم اعتبار الأمر طبيعيًا أحيانًا، ولا يتم اتخاذ عقوبات ضدهم من الأساس.

2 – اتخاذ العقوبة بعد 3 أشهر من الواقعة، وقبل مباراة القمة في السوبر أمام الزمالك

3 – استحالة الجمع بين عقوبتين الغرامة والإيقاف على تلك الواقعة

4 – عدم وجود بند في اللوائح، يتضمن إيقاف لاعب أو أي عنصر آخر 12 مباراة، بالإضافة لتغريمه 12 مليون جنيه.

5 – اعتماد لجنة الانضباط على مقاطع الفيديو غير الرسمية لاتخاذ القرارات، على الرغم من أن لوائح اتحاد الكرة لا تستند إلا على تقرير الحكم والشريط الرسمي من التلفزيون المصري، في مثل تلك الحالات، وسبق عدم اتخاذ عقوبات ضد أندية أخرى بداعي عدم وجود ما يدينها في تقرير الحكم أو شريط المباراة.

6 – معاقبة اللاعب على هتاف غير متضح فيه نواياه بإيقافه 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، مقابل معاقبة رئيس الزمالك، مرتضى منصور على إساءاته العنصرية ضد كهربا، بمنعه شهرين من حضور المباريات وتغريمه 300 ألف جنيه، بخلاف أن تلك العقوبات أصبحت بلا جدوى، بعد قرار المحكمة الإدارية بعزله من منصبه.

7 – تغريم الأهلي 200 ألف جنيه بسبب هتافات الجماهير، برغم أن الواقعة التي حققت فيها اللجنة كانت تنصب فقط على شكوى الزمالك ضد كهربا وليس جماهير الأهلي، كما لم تقم اللجنة باستدعاء أي مسئول من الأحمر للإدلاء بأقواله، قبل توقيع تلك العقوبة، مما يثبت وجود حالة تربص واتخاذ عقوبات غير مناسبة ضد اللاعب وناديه.

وتتجه إدارة النادي الأهلي لاتخاذ قرارات قوية لحماية محمود كهربا، لاعب الفريق من العقوبات المنتظر صدورها من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني