كتب _ عبدالرحمن شاهين

تلقى الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر، ضربة موجعة بعد تأكد إصابة أكرم توفيق، ظهير أيمن الفريق بقطع في الرباط الصليبي.

تنهي هذه الإصابة مشوار أكرم توفيق هذا الموسم، حيث يحتاج اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، فترة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر لإجراء العملية الجراحية وأداء البرامج العلاجية والتأهيلية لتجهيزه للعودة مجددا.

وفي ظل سعي اتحاد الكرة المصري لإنهاء منافسات الموسم الجاري بحلول 30 يونيو أو بعد أسابيع قليلة من هذا الموعد، لمشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، فإن أكرم توفيق بات مهددا بالغياب عن 50 مباراة على الأكثر.

بشكل مبدئي، تأكد غياب أكرم توفيق عن 34 مباراة محلية وقارية وعالمية للأهلي بواقع 26 في بطولة الدوري، بخلاف 6 مباريات في دوري أبطال أفريقيا ومباراة أوكلاند سيتي في مونديال الأندية، ومباراة سموحة في نصف نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي.

ويخوض الأهلي مشواره في دوري الأبطال هذا الموسم في مجموعة تضم صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وقد يمتد غياب أكرم توفيق لـ 16 مباراة أخرى، إذا تأهل الأهلي لنهائي كأس مصر نسخة الموسم الماضي، بخلاف 5 مباريات أخرى في نسخة الموسم الجاري، ومباراة السوبر للموسم القديم، إذا نجح اتحاد الكرة في إنهاء المسابقات المحلية بالمواعيد المحددة.

وتشمل السلسلة أيضا 6 مباريات محتملة على الأكثر، إذا أكمل الأهلي مشواره لنهائي دوري أبطال أبطال أفريقيا، و3 مواجهات على الأكثر إذا أكمل مشواره لنهائي كأس العالم للأندية أو المنافسة على الميدالية البرونزية التي حققها في النسختين الأخيرتين.

اللافت أن إصابة أكرم توفيق بالرباط الصليبي في يناير الماضي خلال مباراة مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، كانت أحد العوامل التي أفسدت الموسم الماضي في القلعة الحمراء، وخسارة الفريق لكافة الألقاب.

قبل إصابة أكرم توفيق الأولى، لم يتعرض الأهلي للخسارة في 10 مباريات ببطولة الدوري والسوبر الأفريقي ومباراتي الدور الأول في دوري أبطال أفريقيا، ثم تلقى الفريق بعد إصابته 9 هزائم محلية وقارية وعالمية.

وبنفس السيناريو بدأ الأهلي هذا الموسم تحت قيادة كولر وقبل إصابة أكرم توفيق بسجل خال من الهزائم في 12 مباراة بواقع 8 مباريات في الدوري ومباراة السوبر ضد الزمالك ومباراتين في دوري أبطال أفريقيا ومباراة المقاولون في كأس مصر.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني