متابعة _ عبدالرحمن شاهين

تدرس إدارة النادي الأهلي التقدم بشكوى رسمية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ضد نادي الهلال السوداني، بسبب اللغة التحريضية المستمرة في بياناته، المتعلقة بالمواجهة التي جمعت الفريقين، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وفاز بها الأحمر بثلاثة أهداف دون رد، ليحسم تأهله إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وأكد مصدر مسئول داخل الأهلي أن إدارة النادي تتجه إلى التقدم بشكوى للكاف، بسبب تكرار التجاوزات من إدارة نادي الهلال في بياناتها الرسمية، والتي تتخللها عبارات تحريضية واضحة ضد ممثل مصر في دوري أبطال إفريقيا، وجماهيره.

وأثار بيان الهلال الصادر مساء أمس الإثنين حالة من الاستياء لدى إدارة النادي الأهلي، لما تضمنه من إساءات واضحة لجماهير الأهلي، حيث تم اتهامها بالانحدار إلى الإسفاف وإعلاء الخطاب العنصري وممارسة خطاب الكراهية، مع وجود خطة محكمة لشل حركة لاعبي الفريق السوداني والطاقم الإداري داخل وخارج الملعب.

وتأتي شكوى الأهلي المنتظرة من أجل الدفاع عن نفسها وجماهيرها، والتأكيد على عدم حدوث أي تجاوزات من جانب الأحمر، مع الإشارة إلى أن التجاوزات التي شهدتها المباراة كانت بدايتها من جانب فريق الهلال السوداني.

وسيدعم النادي الأهلي شكواه بالتجاوزات التي قام بها عناصر فريق الهلال السوداني، قبل وبعد نهاية المباراة الماضية، حيث حرص الأحمر على تجميع فيديوهات تثبت تورط لاعبي الضيوف في أعمال شغب وعنف ضد لاعبي الأهلي وعناصر الأمن، بخلاف توجيه إشارات خارجة للجماهير التي ملأت مدرجات إستاد القاهرة.

وتنوي إدارة الأهلي الاستدلال في شكواها لدى الكاف ببيان الهلال الذي صدر قبل أيام من موعد المباراة، وشهد الإشادة بحسن الاستقبال والاستضافة في القاهرة، مع التأكيد على عدم تعرض بعثة الفريق السوداني لأي خروج عن النص طوال فترة إقامتها في مصر.

كما تنوي إدارة الأهلي الاستدلال ببيان وزارة الداخلية المصرية، الذي صدر عقب نهاية المباراة، وشهد الإشادة بسلوك الجماهير طوال أحداث اللقاء، والتأكيد على وجود فيديوهات تمت فبركتها، بتركيب مقاطع صوتية على هتافات لم يتم ترديدها في الملعب من الأساس.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني