كتب_ عبدالرحمن شاهين

تطلق وزارة الأوقاف مسابقة المسجد المثالي لهذا العام 2022، بحيث يقدم إمام المسجد الراغب في المشاركة ملفًا مصورًا عن أهم الأعمال التي أقيمت بالمسجد ، ودوره الدعوي والمجتمعي ومدى إسهامه في مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام وفي خدمة المجتمع ، والأنشطة الدعوية والتثقيفية التي أقيمت بالمسجد ، وحالة الصيانة والنظافة بالمسجد.

وذلك في ظل الأنشطة الدعوية المكثفة وغير المسبوقة التي أطلقتها وزارة الأوقاف هذا العام 2022.

وتشكل لجنة بكل مديرية برئاسة مدير المديرية لترفع كل مديرية (أ) ملفًا بأفضل عشرة مساجد بها ، وكل مديرية (ب) ملفًا بأفضل خمسة مساجد بها لرئيس القطاع الديني.

كما تشكل لجنة مركزية بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس القطاع الديني لاختيار أفضل المساجد المثالية وصولا إلى المسجد المثالي، علمًا بأن  المسابقة والمكافأة ستشمل أكثر من مسجد سواء على مستوى الجمهورية أم على مستوى المديريات مع إثبات مجزية لجميع القائمين على المساجد الفائزة في المسابقة، وللمديرية التي تقدم أفضل عدد من المساجد المثالية .

ومن جهة أخرى،أخرى، وفي  إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمتابعة والتطوير المستمر لبرامجها الدعوية والتثقيفية، وإيمانًا منها بأهمية مكافأة المتميزين الذين يؤدون عملهم بتفانٍ واجتهاد في الأنشطة الدعوية المتنوعة .

وبناءً على تقارير المتابعة الميدانية للأنشطة الدعوية الواردة من المديريات وإدارات التفتيش المعنية بالديوان العام والقطاع الديني؛ قرر  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  تكريم الأفضل أداءً في البرنامج التثقيفي للطفل خلال شهر نوفمبر 2022.

وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف بحفظ وتلاوة القرآن الكريم ، وترسيخ الفهم الصحيح لمعانيه ومقاصده السامية، تقيم وزارة الأوقاف مسابقة قرآنية كبرى بين الدارسين بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، وذلك على النحو التالي:

أولًا: الثلاثاء الموافق 29 / 11 / 2022م:

وسوف تجرى فعاليات اللقاء بين مديريات: ”  سوهاج ( 1)  – وسوهاج (2) – دمياط- الدقهلية  – شمال سيناء – جنوب سيناء  ” في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بمسجد الرحمة بجوار ديوان عام الوزارة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني