د ب أ
نشر في: الأحد 3 سبتمبر 2023 – 12:05 م | آخر تحديث: الأحد 3 سبتمبر 2023 – 12:05 م
أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن مشاركة رياضيي روسيا وبيلاروس في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة وتأهلهم إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) أمر غير ممكن.

ووصفت اللجنة الأولمبية هذه المشاركة، التي أشارت إليها تقارير إعلامية عدة في الفترة الماضية، بأنها “غير مجدية لأسباب فنية”، ما يعني انهيار حلم رياضيي روسيا وبيلاروس في المشاركة بالدورة الآسيوية، المقررة بمدينة هانجتشو الصينية من 23 سبتمبر الحالي إلى الثامن من أكتوبر المقبل.

وكانت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي وافقت في يوليو الماضي على اقتراح مشاركة 500 على الأكثر من رياضيي روسيا وبيلاروس كرياضيين محايدين في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة.

ولكن قرار اللجنة الأولمبية الدولية سيمنع رياضيي روسيا وبيلاروس من المشاركة في الدورة الآسيوية المرتقبة بالصين.

ولا تزال روسيا مستبعدة من المشاركة في العديد من المسابقات الدولية، خاصة في أوروبا، بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، كما يتضمن الإيقاف رياضيي بيلاروس.

ومن أجل تحقيق معايير التأهل إلى أولمبياد 2024 في باريس، وجه المجلس الأولمبي الآسيوي الدعوة لرياضيي روسيا وبيلاروس للمشاركة في الدورة الآسيوية.

وناقشت اللجنة الأولمبية الدولية، في اجتماعها نهاية العام الماضي، هذا الخيار، كما أوصت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق من العام الحالي بأن تسمح الاتحادات الرياضية الدولية بمشاركة رياضيي روسيا وبيلاروس كرياضيين محايدين في البطولات.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني