كتبت: مني عباس

تحت رعاية الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والإتحاد العربي لتنس الطاولة، تنطلق بمدينة الإسماعيلية النسخة الأولي من بطولة الأندية العربية “البارالمبي” فى الفترة من ٢٦ وحتي ٢٨ مارس الجاري، بمشاركة ٤٢ لاعب ولاعبه يمثلون ٤ دول عربية.

وصرح سعيد قريطم نائب رئيس الإتحاد العربي لتنس الطاولة، أن اختيار مصر لاستضافة النسخة الأولي من بطولة الأندية “البارالمبية” جاء بناء على اختيار مصر لعام ٢٠٢٢ عام “ذوى الهمم”، تأكيدً علي ضمان دمجهم بجميع المبادرات القومية وما يشملها من فعاليات رياضية وفنية وثقافية.

وأضاف أنه من المنتظر مشاركة ٤ دول عربية بالبطولة التي تستضيفها الصالة المغطاة بإستاد هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، وهم دول مصر، الأردن، الكويت والعراق وذلك بعد اعتذار دولة المغرب الشقيق، مشيرا إلي أن إجمالي عدد الفرق المنتظر مشاركتها والتي ستبدأ فى الوصول من يوم ٢٣ مارس الجارى ١٣ نادى.

من جانبه أشاد المحاسب معتز عاشور رئيس الإتحاد المصري لتنس الطاولة بقرار الإتحاد العربي بإقامة النسخة الأولي من البطولة “البارالمبية” علي أرض مصر الحاضنة الأولي لكافة الأنشطة والفعاليات الرياضية العربية، مشيرا إلي أن الإتحاد المصرى أتخذ كافة إستعداداته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لضمان نجاح البطولة فى نسختها الأولي.

وأوضح أن ٧ أندية من مصر ستشارك بلاعبيها وهى أندية المستقبل وسموحة “الإسكندرية” والعزيمة “الإسماعيلية” ونادى بنها والصفوة والقناطر الخيرية ومؤسسة الحسن.

وأكد عاشور أن اللاعبين المصريين من ذوى الهمم سطروا أسمائهم بحروف من ذهب فى سجلات البطولات العالمية والأوليمبية أمثال “إبراهيم حمتو، فايزة محمود، وإسلام رضا، وهناء حماد، وسامح عيد، ومحمود بشير، وكمال الرشيدى، وأيمن كمال، وإبراهيم حمتو، وسيد محمد”، وهو ما نأمل به خلال تلك البطولة من ظهور نجوم جدد تلمع فى ملاعب تنس الطاولة محليا وعالميا.

Loading