محمد عبد الناصر

قال أحمد عزت، ممثل هيئة التأمينات والمعاشات، إن أي مصري بالخارج يستطيع الدخول على موقع الهيئة سواء كان يعمل لحساب نفسه أو لحساب الغير، لاختيار الشريحة المطلوبة للمعاش.

جاء ذلك خلال اجتماع مع السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأقطاب ورموز الجالية المصرية في كل من أسبانيا والبرتغال، ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، عبر الفيديوكونفرانس.

وأوضح عزت، أن قيمة الاشتراك تبدأ من ٢٠٠٠ جنيه، ويستطيع اختيار الشريحة المرغوب فيها بالمعاش وقت بلوغه السن وينقل لذويه بعد ذلك، حيث يمكنه طباعة نموذج الاشتراك وملئها وإرسالها للهيئة في شارع الألفي.

وأشار إلى وجود برامج مخصصة لفئات العمالة غير المنتظمة بالخارج، موضحا أن هناك إمكانية لإضافة المدة التي دفع فيها المواطن المصري في مصر، وإضافتها على سنين العمل في بلد الإقامة.

ومن جانبه، أكد اللواء إيهاب الحيني، ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، إمكانية إصدار بطاقة الرقم القومي من خلال “بوابة مصر الرقمية”، وقال إنه منذ عام ٢٠٠٩ يتم إرسال بعثات في القنصليات بالخارج لإصدار وتجديد الرقم القومي.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني