كتب _ عبدالرحمن شاهين

 يشارك البريد المصري في فعاليات الدورة الـ ٥٤ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب- الذي تنظمه وزارة الثقافة تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من ٢٥ يناير حتى ٦ فبراير بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار: “معًا نقرأ.. نفكر.. نبدع”- بحزمة كبيرة من الخدمات المالية والبريدية.

خدمات البريد بمعرض الكتاب 

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد تاريخًا مجيدا من الثقافة، ويحظى بمكانة عظيمة لدى القراء والكتاب؛ لذا يبادر البريد المصري بالمشاركة في هذا الحدث الهام عبر تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة التي تخدم رواد المعرض؛ حيث يقدم البريد المصري من خلال جناح البريد بالمعرض عدة خدمات مالية بريدية، أهمها خدمات الشحن اللوجستية الحديثة مثل “خدمة وصلها” وخدمة “الإيزي بوكس” التي تمكن جميع رواد المعرض والناشرين من شحن جميع الكتب إلى جميع أنحاء الجمهورية بجودة عالية وأسعار تنافسية.

خدمات المدفوعات الإلكترونية للبريد 

كما يقدم البريد المصري خدمات المدفوعات الإلكترونية التي تمكن القراء من شراء الكتب المشاركة في المعرض عبر المنصات الإلكترونية ودفع ثمنها وتوصيلها إليهم في محل إقامتهم عبر البريد المصري؛ وذلك بهدف دعم متطلبات جميع رواد المعرض، لاسيما دور النشر التي ترغب في توصيل مطبوعاتها وتوزيعها وتحصيل قيمتها من عملائها.

ويشهد البريد في الوقت الراهن تطويرا مستمرا في مختلف القطاعات البريدية على مستوى الجمهورية بهدف إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ولكى تصبح مراكز الخدمات البريدية المتكاملة واجهة المواطن للحصول على كافة الخدمات الحكومية باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقدم هيئة البريد خدماتها من خلال أكثر من 4 آلاف مكتب بريد تغطي كافة أنحاء الجمهورية كما يتم حاليا دراسة إمكانية نشر مكاتب البريد في مراكز الشباب، سواء كانت مكاتب بريد بمفهومها المعروف أو سيارات بريد متنقلة، أو الأكشاك الجديدة «Posta express» بهدف إتاحة الخدمات التي يقدمها البريد المصري لأعضاء مراكز الشباب، خاصة فئة الشباب منهم. 

كما يتم مناقشة التعاون في إمكانية تقديم التمويل متناهي الصغر للشباب عبر إحدى شركات البريد للاستثمار وكانت الهيئة القومية للبريد دفعت بـ39 سيارة بريد متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، مجهزة بوسائل التكنولوجيا الحديثة ومزودة بماكينات صراف آلي، وتؤدي جميع الخدمات التي يقدمها البريد المصري سواء كانت حكومية أو مالية أو بريدية أو مجتمعية مثل خدمات الأحوال المدنية وسداد فواتير الغاز والكهرباء والتليفون الأرضي وصرف الحوالات المالية والمعاشات، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها البريد المصري، كما أن مندوب خدمات البريد المرافق للسيارة مدرب على أعلى مستوى، بما يمكنه من تأدية مختلف الخدمات وإنهاء كافة المعاملات.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني