متابعة _ عبدالرحمن شاهين

إطلاق جوائز التميز الحكومي الداخلية لأول مره بوزارة التخطيط
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه سيتم الانتقال كليًا إلى مقر العاصمة الإدارية الجديدة، بعد الإنتهاء من إعداد الخطة الاستثمارية بعد انتقال عدد كبير من الوحدات والإدارات المركزية فعليًا أمس، متابعة أن عملية الانتقال ليس انتقال مكاني فقط لكن انتقال إلى شكل مختلف من الأداء، حيث الانتقال إلى نظام وزارة ذكية يتبعه تطور في أداء العمل.

جاء ذلك خلال احتفالية الأسرة المصرية لفريق عمل وزارة التخطيط اليوم، والذي تعقده الوزارة سنويًا لتكريم الرموز والنماذج التي يحتذى بها للأسرة المصرية من فريق عمل الوزارة من الأم المثالية، الأب المثالي، فرد الأسرة المثالي، بمشاركة عدد من قيادات الوزارة.

وأكدت السعيد، حرص الوزارة على إتاحة فرص الترقي وتقلد المناصب العليا للكوادر المتميزة من أبناء الوزارة المؤهلين مشيرة إلى إعلان الوزارة عن 12 وظيفية قيادة شاغرة في قطاعات مختلفة في الوزارة وذلك كمرحلة أولى، موضحة أنه سيتم الإعلان تباعًا عن الوظائف القيادة الشاغرة الأخرى على مراحل تالية، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأعلنت السعيد، عن إطلاق جوائز التميز الحكومي داخليًا لأول مرة بوزارة التخطيط، موضحة أن ذلك يأتي امتدادًا لدور الوزارة على المستوى الوطني في تحفيز روح التنافس، وتكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة تكريمًا معنويًا وماديًا لترسيخ قيم العطاء والانتماء والتميز، وتحفيز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.

وأوضحت السعيد، أن الجائزة تهدف إلى تشجيع المنافسة بين الإدارات المختلفة، ونشر ثقافة الجودة والتميز وتعزيز روح الابتكار والإبداع والمكافأة على التميز بين العاملين داخل الوزارة والجهات التابعة لها، وإلقاء الضوء على النماذج والممارسات الناجحة بالإدارات المختلفة بالوزارة والجهات التابعة لها.

وأشادت بالجهد الذي يبذله فريق عمل وزارة التخطيط والذي يبدو واضحًا وحظى بإشادة الجميع من خلال زيادة حجم المبادرات التي أطلقتها الوزارة وكذلك التي شاركت بها، وتداخل عمل الوزارة مع المؤسسات والوزارات الأخرى، مؤكده أن كل ذلك بفضل جهود العاملين بالوزارة وبفضل الالتزام والتميز التي تضعهما أسرة التخطيط كشعار لها.

وأوضحت أن الحفل يشهد تكريم الرموز والنماذج التي يحتذى بها للأسرة المصرية من فريق عمل الوزارة الأم المثالية، الأب المثالي، وكذلك فرد الأسرة المثالي والتي تم استحداثها للمرة الأولى، مؤكده حرص الوزارة على النظر لكل الفئات المختلفة والمميزه في الوزارة، والتأكيد على أهمية الاجتهاد في العمل والحفاظ على الأسرة.

وتوجهت السعيد بالشكر لجميع العاملين على الجهود المبذولة لمواصلة دفة العمل في الوزارة والمساهمة بإيجابية في النجاح المتحقق في العديد من الملفات.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني