متابعة _ عبدالرحمن شاهين

يترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بقلوب حائرة، قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء، وذلك بعد الجدل الواسع الذي ثار حول صعوبة الأسئلة.

اجتماع حاسم غدًا

يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، صباح غدٍ الإثنين، اجتماعًا حاسمًا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة امتحانات الثانوية العامة.

ويهدف الاجتماع إلى استعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، واتخاذ القرارات المناسبة بشأن ذلك.

حرص على مصلحة الطلاب

أكد الدكتور حجازي حرصه الشديد على تحقيق ما فيه صالح الطلاب، مؤكداً أنه سيتخذ القرارات المناسبة بناءً على توصيات اللجنة الفنية.

بدء عمل اللجنة الفنية

بدأت صباح اليوم السبت، اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024، عملها في فحص لورقة أسئلة الامتحان. وتأتي هذه الخطوة استجابةً لحالة الجدل التي شهدها الامتحان بسبب صعوبة الأسئلة، وذلك وفقًا لمصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم.

متابعة حثيثة من الوزير

يتابع وزير التربية والتعليم تحركات اللجنة عن كثب، سعيًا لإنهاء حالة الجدل في الشارع المصري. وأشار إلى أنه شدد على أعضاء اللجنة ضرورة الوقوف على مدى صحة الأسئلة ومطابقتها للمواصفات، مع توحيد الإجابة الصحيحة.

ردود أفعال متباينة

رصد “تليجراف مصر” ردود أفعال متباينة لطلاب وأولياء أمور حول امتحان الفيزياء، حيث عبر بعض الطلاب عن صعوبة الامتحان وطوله، بينما أكد آخرون وجود بعض المشكلات في الترجمة الإنجليزية.

انتظار قرارات حاسمة

يسود حالة من الترقب والانتظار بين طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، لمعرفة قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن امتحان الفيزياء.

وتأتي هذه القرارات لتضع حداً للجدل الدائر حول الامتحان، وتُحدد مصير الطلاب في هذه المادة المهمة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني