كتب_ عبدالرحمن شاهين

تبدأ المدارس، اليوم، التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض المعدية.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا رسميا، إلى المديريات التعليمية للتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس وتحميل دليل وزارة الصحة والسكان بخصوص الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها فى جميع المنشآت التعليمية من على الموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة.

وأضافت الوزارة، أنه يتم اتخاذ اللازم نحو تعميم دليل الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية على كل المدارس والمنشآت التعليمية لتفعيل الإجراءات الاحترازية الواردة به وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

وأشارت إلى تنفيذ التعليمات التي جاءت في الكتاب الدوري الذي أصدرته الوزارة الشهر الماضى تخص التعامل مع انتشار الفيروس المخلوى التنفسى فى المدارس، شملت وجود طبيب بكل منشآة تعليمية أو طبيب يتولى الإشراف على مجموعة من المدارس المتقاربة فى حى واحد أو أكثر وفحص الطلاب وعزل كل من تظهر عليه الأعراض المعدية بغرفة العزل بالمدرسة حتى يحضر الطبيب، وملاحظة الطلاب فى طابور الصباح والفصول، مع منع أى طالب من التواجد فى المدرسة بعد تأكد إصابته حتى يتم الشفاء تماما.

وقال مصدر بإحدى المديريات التعليمية في تصريحات لـ”الشروق”، إنه صدرت تعليمات لمديري المدارس بالتشديد على تنفيذ جميع هذه التعليمات، مع القيام بكشف درجة حرارة الطلاب قبل دخول المدرسة وعزل أي طالب تثبت ارتفاع درجة حرارته حتي يتم تسليمه لولي الأمر ومنع اختلاطه بزملائه، مع التشديد على ارتداء الكمامة للطلاب والمعلمين.

ولفت إلى التنبيه على مديري المدارس بالاهتمام بالتعقيم اليومي للفصول مع الحرص على التهوية الجيدة، وتخصيص فقرة في الإذاعة المدرسية يوميا لتعريف الطلاب بكيفية الوقاية من الأمراض.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني