كتب _ عبدالرحمن شاهين

يفتح صندوق التنمية الحضرية، غدًا الأحد، باب حجز وحدات الطرح الأول من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى «داره»، بإجمالي 1284 شقة، في 9 محافظات.

وحدات مشروع «داره»، المطروحة بمساحات 90 و127 و179 مترا مربعا، بمستويات تشطيب “فاخرة”، يصنّفها صندوق التنمية الحضرية بأنها “تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري”.

وتتمتع مواقع المشروع بجميع الخدمات والمرافق الأساسية والخدمية والتجارية، كما توجد بكل المواقع السكنية فراغات عامة ومسطحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات تمثل حوالي 60% من مساحة المشروع، وفق بيان لصندوق التنمية الحضرية، بتاريخ 11 ديسمبر.

ويمكن حجز أي وحدة سكنية بالمشروع دون التقيد بمحافظة معينة، كما أن عمارات المشروع كل مجهزة بالمصاعد الكهربائية «أسانسيرات»، مع تجهيز جميع مداخل العمارات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتستعرض «الشروق» في هذا التقرير مواقع الوحدات، وطريقة الحجز، والسداد، والشروط العامة.

أماكن الوحدات:

يشمل الطرح الأول 1284 وحدة سكنية، في 9 محافظات، هي: (دمياط، والدقهلية، والسويس، والفيوم، والمنوفية، والمنيا، وسوهاج، وقنا، وكفر الشيخ)، وهي موزعة كالتالي:
– 88 وحدة بمنطقة أرض الراهب بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.
– 60 وحدة بشارع الجيش بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.
– 360 وحدة بمنطقة تقسيم السلام بمدينة قنا بمحافظة قنا.
– 72 وحدة بشارع الجلاء بمدينة سوهاج بمحافظة سوهاج.
– 96 وحدة بغرب مدينة المنيا بمحافظة المنيا.
– 160 وحدة بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم.
– 192 وحدة بالمنطقة الثانية بحي عتاقة بمدينة السويس بمحافظة السويس.
– 176 وحدة بمنطقة جنوب الجامعة بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ.
– 80 وحدة بجنوب مدينة رأس البر بمحافظة دمياط.

طريقة الحجز:

1- الدخول على الموقع الإلكتروني لبنك الإسكان والتعمير، عبر الرابط التالي: www.hdb-reservation.com اعتبارا من غدٍ الأحد حتى الخميس 12 يناير 2023، والاطلاع على كراسة الشروط، ومعرفة التفاصيل كافة المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية وأسعارها وأرقام العمارات، ومن ثمَّ التقدم بطلب لحجز وحدة سكنية بالمشروع.
2- يراجع بنك التعمير والإسكان الطلبات المقدمة، اعتبارا من الأحد 15 يناير حتى الخميس 19 يناير2023.
3- اختيار الوحدة السكنية المراد من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباح الأحد 22 يناير حتى الخميس 26 يناير بحلول الساعة الحادية عشر مساءً.

الأوراق المطلوبة للحجز:
– يمكن الحجز فقط بصورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم.
– بالنسبة لحالات الحجز باسم “القصّر”: يلزم تسليم شهادة ميلاد “القاصر”، وصورة بطاقة الرقم القومي لـ “الولي الطبيعي” أو”الوصي”، مع مراعاة تسليم صورة البطاقة “وجه وظهر في ورقة واحدة”.
– إذا كان المتقدم للحجز شخص اعتباري، يقدم الطلب باسم الممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض للتسجيل باسمه، مع تسليم صورة بطاقة الرقم القومي الخاص به.

طرق السداد:
– سداد مبلغ جدية حجز.
– بعد إتمام الحجز يسدد ما نسبته 15% من ثمن الوحدة.
– في خلال سنة من إتمام الحجز، يسدد 15% من ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية.
– عند الاستلام تسدد دفعة استلام تبدأ من 10% في بعض المشروعات وتصل إلى 15% و20% في مشروعات أخرى، بالإضافة إلى سداد وديعة الصيانة.
– يمكن للمتقدمين للحجز الاستفادة من مميزات مبادرة التمويل العقاري دون أي شروط.
– 3 أنظمة مختلفة للتقسيط المباشر على 3 أو 5 أو 7 سنوات.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني