كتب _ عبدالرحمن شاهين

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، استمرار سعي وزارة التموين في تخفيف العبء عن كاهل المواطن الذي لا يستفيد من منظومة الخبز المدعم، ومنعاً لاستغلال البعض من المخابز التي هي خارج المنظومة المذكورة من رفع أسعار الخبز السياحي والطباقى.

وقامت الوزارة، بالتعاون مع شعبة المخابز والبريد المصري، بصياغة تجربة فريدة من نوعها تهدف إلى الحفاظ على سعر عادل ومنضبط للخبز الحر وحصول المواطن علية طبقا لتكلفة محددة وخصائص معتمدة وأوزان معروفة.

وقال عشماوي، في بيان، إن المختصين والمعنيين بهذا الشأن يقوموا حالياً من الانتهاء من بلورة تلك الدراسة بكل تفاصيلها وأبعادها المتعلقة بهذا الأمر، بالتنسيق مع الشعبة العامة للمخابز لتقييم وتحديد مراكز التكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف الحر.

وتابع: إضافةً إلى التعاون مع هيئة البريد المصري للوصول إلى أفضل آلية ممكنة وميسرة للمواطنين خارج منظومة الدعم لكيفية الحصول على البطاقات الخاصة بتلك المنظومة الجديدة وتحديد قيمتها وسبل توزيعها على المواطنين، أو إضافة تلك الخدمة على البطاقات الذكية القائمة بالفعل سواء التي هي لدي البريد المصري أو غيرها من البطاقات الأخرى مثل بطاقة ميزة.

وأوضح أنه سوف يتم الإعلان قريباً عن كل تفاصيل تلك المنظومة الجديدة عقب الانتهاء من إتمام التشغيل التجريبي لها، وبعد إنفاذ كل التنسيقات المطلوبة مع الجهات ذات الصل.

ولفت إلى أن هذه المنظومة المزمع تطبيقها سيكون لها بالغ الأثر على استقرار وانضباط سعر الخبز الحر في الأسواق والحد من المبالغات السعرية من قبل البعض من المخابز.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني