كتبت: إنتصار محفوظ سرحان

أكد عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي اصدر قرار اليوم بمصادرة السلع التي يتم ضبطها لدي التجار المخالفين وعرضها بالسعر الرسمي في المجمعات الاستهلاكية.

و حذر خليل خلال مداخله هاتفيه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد ، أن أي تاجر يرتكب جريمة الاحتكار سيواجه عقوبات الحبس و التي تصل إلي أن عامين و غرامة مالية تصل إلي مليون جنيه .

و قال خليل ان وزارة التموين تعمل على ضخ كميات كبيرة من السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار، مع تشديد الرقابة في السوق.

و أضاف خليل أن حملات الرقابة ضبطت حالات امتناع عن البيع، وأخرى تغيير في الأسعار، منها ضبط 150 طن دقيق اليوم الاثنين ، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لرفع أسعار بعض السلع، بينها على سبيل المثال الأرز لانه إنتاج محلي .

و أوضح خليل أن السلع المطروحة في السوق المحلي يتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان، مع وجود تخفيضات تصل الي 20% مقارنة بالأسواق .

و أكد خليل أن المجمعات الاستهلاكية لم ترفع أسعار السلع مثلما حدث في السوق المحلي خلال الفترة الحالية ، نافيا وجود أزمة في سلعة الزيت مع وجود احتياطي استراتيجي يكفي مدة تبدأ من 3 اشهر و حتي نهاية العام الجاري .

و توقع خليل أن تعود الاسعار في السوق المحلي لطبيعتها قبل شهر رمضان القادم ، حيث أنه سيتم متابعة عملية أسعار الدواجن التي ارتفعت جراء ارتفاع الأعلاف، لمعرفة ما إذا كان الأمر مفتعلا أم لا .

و نفي خليل زيادة سعر اللحوم البرازيلي في المجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى أن كيلو اللحم السوداني بسعر 95 جنبها و كيلو الدواجن بسعر 48 جنيه ، و كيلو البانيه بسعر 75 جنيها .

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز