متابعة _ عبدالرحمن شاهين

• قاسم: غلق ميناء الصيد بالبرلس ونوبيع أمام الملاحة البحرية نتيجة سوء الأحوال الجوية
قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الأجهزة المعنية بالمحافظات سواء كانت الوحدات المحلية وشركات مياه الشرب والصرف الصحي أو هيئات النظافة العامة، ترفع مخلفات الأمطار من الشوارع لسيولة حركة المرور بعد موجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظات أمس وصباح اليوم.

وأضاف قاسم، في تصريحات لـ”الشروق”، أن الأجهزة المعنية بالمحافظات رفعت درجات الاستعداد من خلال تطهير الشنايش وبلاعات الصرف الصحي بالشوارع، لحين استقرار الأحوال الجوية.

وذكر أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر للتنسيق مع غرف عمليات المحافظات للتعامل مع أية أزمة محتملة، مشيرا إلى مراجعة سلامة كل المرافق الحيوية، تحسبا لأية إشكاليات تحدث من وراء موجة الطقس السيئ.

ولفت إلى غلق ميناء الصيد بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ أمام الملاحة وكذا غلق ميناء نويبع البحرى، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية، مع المتابعة الميدانية من القيادات المحلية لتواجد المعدات اللازمة لعودة الأمور لطبيعتها.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني