كتب _ عبدالرحمن شاهين

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك توجيهات من الوزير هشام آمنة، للمحافظين بالتوسع في إقامة معارض “أهلا رمضان” لتوفير السلع والمواد الغذائية الأساسية والاستيراتجية للمواطنين بأسعار مخفضة استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأضاف قاسم في تصريحات لـ”الشروق”، أن هناك متابعة مستمرة من الوزير آمنة مع المحافظين لتوفير احتياجات المواطنين مع السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكل أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنون في ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكد أن هناك جولات مفاجئة للمحافظين على الأسواق لضبط الأسعار ومنع محتكري السلع والمواد الغذائية، بجانب التأكد من وضع الأسعار في مكان معلن، وضمان توافر السلع بمختلف أنوعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين.

ونوه بأن الوزارة حريصة بالتنسيق مع المحافظات في طرح السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة من خلال التوسع في تنفيذ مبادرات توفير السلع للمواطنون، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية تتصدى بكل حسم لأي شكل من أشكال التلاعب بالأسعار وحجب السلع والإتجار بها في السوق.

وذكر أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات مستمرة حاليا بإقامة شوادر ومعارض بمختلف مراكز ومدن المحافظات لمواجهة غلاء الأسعار، منوهًا بالتوسع في تنفيذ مبادرات لتوفير السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية باسعار مخفضة عن السوق للتصدي للغلاء وجشع التجار.

وأشار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال التجار المحتكرين للسلع والمواد الغذائية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالمحافظات المختلفة، مضيفا أن الجهات المعنية تقوم بتحرير المخالفات للمخالفين وتحويلهم للجهات المختصة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني