كتبت: إنتصار محفوظ سرحان

احتلت الجامعة البريطانية في مصر، المركز الأول على الجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في تقييم Webometrics للعام 2021 بعد أن سجلت الجامعة تقدماً كبيراً في مجالات التقنية الحديثة والبحوث خلال الفترة الماضية.

وأكدت الجامعة في بيان لها أن الحصول على المركز الأول الأول في تصنيف Webometrics للعام 2021 يعد تتويجاً للجهود المبذولة التي يقوم بها أسرة الجامعة البريطانية من أجل الإرتقاء بالمنظومة الأكاديمية ورفع إسم مصر في المحافل الدولية بما يليق بها في شتى النواحي العلمية والبحثية.

وأضاف البيان :” نحن فخورين بحصول الجامعة على المرتبة الأولى بالنسبة للجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في تصنيف Webometrics للعام 2021، وذلك بعد أن إحتلت الـ BUE المرتبة 14 من بين 72 في الترتيب بين الجامعات الحكومية والخاصة في مصر”.

وأوضح الدكتور يحيى بهي الدين نائب رئيس الجامعة البريطانية، أن الجامعة تبوأت المرتبة 45 من أصل 1907 جامعة مصنفة في إفريقيا، فضلاً عن وصولها للمرتبة الـ 18 من أصل 626 جامعة مصنفة في شمال إفريقيا.

وأشار بهي الدين إلى الجامعة البريطانية إحتلت أيضاً المرتبة 48 من بين 1216 جامعة مصنفة في العالم العربي، وذلك ضمن أفضل 4٪ بتصنيف Webometrics لهذا العام، إضافة لحصولها على المرتبة 2031 من بين 11994 جامعة مصنفة عالمياً بعد أن صعدت 588 درجة هدا العام بما يعني أنها ضمن أفضل 17٪ ممن شملهم التصنيف على مستوى العالم.

Loading