تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد احتفالية بمناسبة ليلة القدر لفرقة الإنشاد الديني، بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في الـ9:30 مساء الجمعة المقبلة على مسرح معهد الموسيقى العربية.

يتضمن البرنامج مجموعة من الابتهالات وقصائد المديح والتواشيح التراثية، منها موسيقى المولد لـ أحمد فؤاد حسن، دعوني أناجي حبيبى لـ أحمد عبدالله، المسك فاح، النبي ذلك الإمام من التراث، أنا بمدح النبي لـ إيهاب توفيق، صلاة الله ذي الكرم لـ محمد الرمال، لأجل النبي لـ محمد الكحلاوي، سبحت صنع ربي لـ محمد الموجي، كل حسن في البرايا لـ حسام صقر، تم البدر بدري لـ عبدالعظيم محمد، وغيرها، أداء آيات فاروق، إبراهيم فاروق، حسام صقر، محمد البحيري، إيهاب ندا، طه حسين.

جدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث شاركت في إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني