كتب_ عبدالرحمن شاهين

تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، حفل رحلة إلى زمن الفن الجميل تضم مجموعة من الألحان الغنائية الخالدة، في الثامنة مساء الخميس الأول من ديسمبر على مسرح الجمهورية.

وتقدم الفرقة مجموعة من أغاني زمن الفن الجميل والتي منها “أبجد هوز – الدنيا ريشة في هوا – من خطوة لخطوة يا قلبي – هذه ليلتي – قلبي القاسي – إلا أنت وموسيقى في يوم وليلة لـ محمد عبد الوهاب، زي الهوا – على رمش عيونها لـ بليغ حمدي، يا بدع الورد لـ فريد الأطرش، أما براوة لـ محمد الموجي، ليا عشم لـ محمد فوزي، شفت حبيبي لـ رياض السنباطي، موسيقى ذكريات لـ محمد القصبجي، يا صلاة الزين لـ زكريا أحمد، أداء زينب بركات، أحمد نافع، داليا عبد الوهاب، محمد حسن، محمود عبد الحميد، عبير أمين، إبراهيم راشد، نهاد فتحي بالإضافة إلى عارف الكمان نصر الدين.

يذكر أن فرقة عبد الحليم نويرة تأسست عام 1967 بـقـيادة المايسترو عبد الحليم نويرة تحت اسم فرقة الموسيقى العربية لإحياء التراث الغنائي الأصيل لتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة، وخلال مشوارها الفني أتاحت الفرصة لمؤلفي الموسيقى المحدثين والمعاصرين لتقديم إنتاجهم الجيد من القوالب التقليدية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني