قضت محكمة الجنايات الاستئنافية، برئاسة المستشار خالد الشباسي، بسجن شاب 10 سنوات، وتغريمه نصف مليون جنيه، لاتهامه بالتلاعب بالفتيات وابتزازهن وتهديدهن بنشر صور ومقاطع فاضحة لهن، للحصول على أموال.

ضمت هيئة المحكمة المستشارين محمد القرش، وتامر الفنجري، ورئيس النيابة، محمد فتح جودة.

وكشفت أوراق القضية، أن المتهم شاب عمره 28 عاما، يعمل محاسبا بإحدى الشركات، ويملك حصة في صالة رياضية “جيم”، ويستغل مظهره وخبرته في الحاسب الآلي، للإيقاع بالفتيات عبر المنصات الاجتماعية مثل “فيسبوك”، ويتلاعب بعقولهن ويوهمهن بالزواج للحصول منهن على صور ومقاطع فيديو خاصة وفاضحة، ثم يبدأ في ابتزازهن بها للحصول على أموالهن ومنافع أخرى.

وأضافت التحقيقات في القضية أن الشاب أيضًا كان يستقطب الفتيات من رواد الصالة الرياضية المملوكة له، ويقنعهن بأنه مهندس في مجال الكهرباء، لمقابلتهن والحصول على مقاطع فيديو وصور، كما اعتاد أيضًا سرقة بيانات الفتيات وصورهن من هواتفهن المحمولة، ومن ثم ينفذ مخططه بابتزازهن، والتهديد بنشر صورهن الخاصة والفاضحة على المنصات الاجتماعية، إذا لم يذعن له.

وتابعت أوراق القضية، أن 5 فتيات، تتراوح أعمارهن بين 18 و20 عاما، تقدمن ببلاغات ضد المتهم، منهن فتاة وصديقتها، وأخرى وابنة خالتها، بعدما سئمن من التعرض لابتزازه وتلبية مطالبه.

وتوصل رجال مباحث الإنترنت إلى صحة الواقعة، بعدما تبين أن الهواتف المستخدمة في ابتزاز الفتيات مسجلة باسم الشاب، كما عثر على تحويلات مالية من الفتيات لصالحه.

وبعرضه على المحكمة قضت في حقه بحكمها السالف، مع مصادرة كافة الأجهزة والأدوات المضبوطة، وبمحو جميع المحادثات والتسجيلات والصور المضبوطة، حرصا على أعراض الضحايا.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن المتهم حاول النيل من شرف وسمعة الفتيات مستغلا ضعف حيلتهن وقلة خبراتهن، وحالات الضعف الأسري، ولتفكك الأسري التي هم عليها، بغية افتراسهن وابتزازهن وتهديهن بنشر صورهن ومقاطع فيديو لهن عبر المنصات الاجتماعية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني