كتبت : إيمان محمد جوده

اكد مسعف طبي في مستشفى الجنينة لصحيفة السودان تربيون إن الحصيلة الأولية لضحايا العنف خلال الأيام الماضية تجاوزت 90 قتيلا من المدنيين ومئات الجرحى.

واشارت الصحيفة إن قتالا عنيفا اندلع يوم الاثنين بين الجيش وقوات الدعم السريع، تحول إلى نزاع بين قبيلة المساليت الإفريقية والقبائل العربية استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة.

وكما أكد مسعف طبي في مستشفى الجنينة للصحيفة إن الحصيلة الأولية لضحايا العنف القبلي خلال الأيام الماضية تجاوزت 90 قتيلا من المدنيين ومئات الجرحى.

وكما أضاف أن أعدادا كبيرة من الجثامين ملقاة على الطرقات ولم يتم نقلها بسبب صعوبة الأوضاع الأمنية وانتشار المسلحين القبليين في أجزاء واسعة من مدينة الجنينة.

والجدير بالذكر أن مسؤول رفيع في حكومة غرب دارفور للصحيفة إن مسلحي القبائل العربية نهبوا كل المؤسسات الحكومية ومقار المنظمات الأممية وسوق الجنينة الرئيسي ورئاسة قوات الشرطة وعددا كبيرا من منازل المواطنين”. وأشار المسؤول إلى فرار أعداد كبيرة من المواطنين نحو الأراضي التشادية برغم إغلاق الحكومة هناك للحدود.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني