محمود عيسى

يسدل الستار اليوم على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد ماراثون طويل، حيث تقام مباريات الجولة الثامنة والثلاثين للمسابقة، من أجل حسم الصراع الثنائي على اللقب بين مانشستر سيتي وآرسنال.

حيث يتصدر السيتي قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 88 نقطة، يليه آرسنال برصيد 86 نقطة.

يحتاج السيتي للفوز لضمان التتويج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي دون النظر لنتيجة مباراة آرسنال، بينما يحتاج آرسنال للفوز مع خسارة السيتي لضمان التتويج بلقب البريميرليج.

حيث يستضيف آرسنال نظيره إيفرتون بملعب الإمارات، من أجل الفوز، والتمسك بالأمل حتى الدقائق الأخيرة من الجولة الأخيرة،وفي انتظار تحقيق المعجزة وخسارة السيتي على ملعبه من ضيفه وست هام يونايتد.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز آرسنال على إيفرتون بملعب الأخير بهدف دون رد.

تاريخياً تقابل الفريقان في 63 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي، حقق آرسنال الفوز في 37 مباراة، مقابل 12 انتصار لإيفرتون، وحسم التعادل نتيجة 14 مباراة.

من جانبه أكد الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، أن آمال فريقه لا تزال حية في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، ويأمل في أن يكون وست هام في أفضل أحواله لمساعدته في تحقيق حلمه.

وأضاف مدرب آرسنال: “لدينا إمكانية أن نعيش يومًا جميلاً ؛ حيث لازال الحلم موجودًا ومازال ممكنا إنها كرة القدم ونحتاج إلى أن نعيش تلك اللحظة”.

وفي نفس التوقيت يستضيف مانشستر سيتي نظيره وست هام على ملعب الاتحاد، من أجل كتابة النهاية السعيدة لموسم طويل وشاق.

ويخشى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي، أن يمر بلحظات عصيبة، كما حدث في اليوم الأخير من موسم (2021-2022)، عندما تأخر مانشستر سيتي بهدفين أمام أستون فيلا، قبل أن يقلب النتيجة إلى (3-2)، ويحرز اللقب على حساب ليفربول بفارق نقطة واحدة.

وقال في المؤتمر الصحفي قبل لقاء وست هام: أنا مستعد لمباراة صعبة للغاية، لا أريد أن ألعب المباراة وأنا أفكر في العواقب، حتى لو لم نفز باللقب، سيسير الأمر على ما يرام، ما زلنا هنا معًا، ولن يتغير شيء، سواء فزنا بأربعة ألقاب متتالية، أو توج آرسنال بالبريميرليج  نحن نعلم كم كنا جيدين.

ويمتلك الإسباني بيب جوارديولاً رقماً مميزاً في تاريخ مواجهاته أمام وست هام، حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط في 17 مباراة سابقة.

ويفقد السيتي نجمه البرازيلي إيدرسون حارس الفريق الذي تعرض للإصابة في عينه خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام توتنهام.

وفي مباراة ثالثة يستضيف ليفربول نظيره وولفرهامبتون بملعب أنفيلد، في آخر مباراة للريدز تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 79 نقطة، ويسعى الريدز لإنهاء الموسم بانتصار بعد تعادله في الجولة الماضية مع أستون فيلا.

بينما يحتل وولفر هامبتون المركز الثالث عشر برصيد 46 نقطة، ويسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات التي فقدها في آخر مباراتين.

ويسعى محمد صلاح لاعب ليفربول إلى مواصلة أرقامه المميزة أمام وولفر هامبتون، حيث سجل 5 أهداف، وصنع مثلها، ويحتاج محمد صلاح لهدف واحد لمعادلة سجله التهديفي مع ليفربول، بالوصول إلى 19 هدفاً، وهو ما حققه مرتين من قبل، خاصة وأنه هذا الموسم لم يشارك في عدد كبير من المباريات.

كما يستضيف تشيلسي نظيره بورنموث بحثاً عن اللحاق بإحدى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

يحتل تشيلسي المركز السادس برصيد 60 نقطة، ويعيش حالة معنوية مرتفعة بعد الانتصارات المتتالية التي حققها في الجولات الماضية، بينما يحتل بورنموث المركز الحادي عشر برصيد 48 نقطة.

يفتقد تشيلسي في لقاء الليلة خدمات العديد من لاعبيه أبرزهم: روبرت سانشيز، وإنزو فيرنانديز، وويسلي فوفانا، ورميو لافيا، و ميخايلو مودريك للإصابة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني