كتبت : لمياء كرم

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن امتحانات المعاهد الحكومية والخاصة للفصل الدراسى الأول سيكون فى 20 فبراير بعد الانتهاء من إجازة الفصل الدراسى الأول، أسوة بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن امتحانات الجامعات.

وأضاف السيد عطا، أن إتمام الامتحانات سيكون وفق تطبيق منظومة متكاملة لتحقيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال عقد الامتحانات وضمان التباعد الاجتماعى باللجان، بما يضمن الحفاظ على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمعاهد.

وذكر رئيس قطاع التعليم، أنه سيجرى تشكيل لجان من الوزارة تتولى عملية متابعة تطبيق المعاهد الحكومية والخاصة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال الامتحانات.

كان المجلس الأعلى للجامعات المنعقد السبت الماضى فى جامعة حلوان، أكد إتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول، بعد انتهاء إجازة نصف العام، وإعلان جداول الامتحانات بالاسبوع الأول من فبراير.

كما وافق تقرير اللجنة المشكلة لدراسة وإعداد مقرر القضايا المجتمعية، والتي تستهدف رفع درجة وعي الطالب الجامعي بقضايا (الزيادة السكانية – حقوق الإنسان – الشفافية ومكافحة الفساد) على أن تكون الدراسة في هذه القضايا متطلب تخرج لجميع طلاب الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة، بالإضافة إلى اعتماد التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لمراجعة مشروع قرار وزير التعليم العالي، بشأن شروط ومعايير اختيار القيادات الجامعية ووافق المجلس بالإجماع على مشروع القرار المعروض واستمارة معايير المفاضلة المرفقة به.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز