كتب رفعت عبد السميع
يُنظِّمُ معهد المخطوطات الأربعاء (24 من يوليو 2024م) صالونه الثقافي الثالث، بمقره بحي المهندسين، في تمام الساعة الخامسة عصرًا (مع إمكانية الحضور عن بعد بروابط خاصة، وبث اللقاء عبر قناة المعهد على اليوتيوب). ويطرحُ فيه الدكتور أحمد العدوي (الأستاذ المساعد بقسم العلوم الإسلامية، بكلية الإلهيات ـ جامعة Çanakkale Onsekiz Mart University التركية)، موضوع (صناعة الورق في مصر والشَّام في العصرين الفاطمي والأيوبي في ضوء وثائق الجنيزة القاهرية).
جديرٌ بالذكر، أنَّ الصالون الثقافي للمعهد هُـو لقاءٌ شهريٌّ (الخميس الأخير من كل شهر ميلاديٍّ) يُقام حضوريًّا وافتراضيًّا، يلتقي فيه الحضورُ الكريمُ واحدًا مِن الباحثين الجادِّين المهمومين بقضيَّةٍ ذي صلةٍ بالتراث؛ بهدفِ صُنْعِ حراكٍ علميٍّ فعَّالٍ لدى أوساطِ المثقفين على مختلفِ مشاربِهم واهتماماتِهم.
والمعهد إذْ يقومُ بذلك فإنَّه يؤدي دورَه الرائدَ المنوطَ به، وهو التعريفُ بمجالات التراثِ العربيِّ، ونشر ثقافاتِه المختلفة في أنحاء الوطن العربيِّ، وتقديم هذه الوجوه الجادة من الباحثين إلى الجمهور.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني