متابعة _ عبدالرحمن شاهين

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان عن تدشين مبادرة رئاسية جديدة للكشف المبكر عن 4 أنواع من السرطانات نهاية الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة اليوم للتدشين الرسمي لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، عقب تفقد الوزير للمركز المصري التحكم والسيطرة على الأمراض.

وقال الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون المبادرات الصحية، إن الكشف النفسي الذي يتم خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج هي خطوة أساسية لا يمكن تجاوزها، مؤكدا تدريب الفرق الطبية المتخصصة في إجراء الفحص النفسي للوصول إلى المستهدف وهو رفع التوعية للمقبلين على الزواج بأهمية الزواج وكيف يمكن مواجهة المشاكل الزوجية وتقديم الحلول العلمية المختلفة لهم.

وأكد حساني أنه خلال الفحوصات للطرفين المقبلين علي الزواج للطرفين يتم تسليم كتيب بكل الأمراض الوراثية التي يمكن أن تنتقل إلى الأطفال، وكيف يمكن التعامل معها في حال نقلها، موضحا أن الفحوصات تتم في سرية تامة خلال 14 يوما من خلال الوحدات الصحية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني